Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط يعزز مكاسبه بفضل احتمال تمسك "أوبك+" بخفض الإمدادات | رؤيا الإخباري

النفط يعزز مكاسبه بفضل احتمال تمسك "أوبك+" بخفض الإمدادات

اقتصاد
نشر: 2021-03-04 10:14 آخر تحديث: 2021-03-04 10:14
حقول نفط في الولايات المتحدة (أرشيفية)
حقول نفط في الولايات المتحدة (أرشيفية)

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي اليوم الخميس، بدعم من احتمال اتخاذ منتجي أوبك+ قرارا ضد زيادة الإنتاج في اجتماع مهم يعقد في وقت لاحق اليوم بجانب انخفاض مخزونات الوقود الأمريكية.

وأضافت العقود الآجلة لخام برنت 53 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة إلى 64.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:53 بتوقيت غرينتش، بعد أن ارتفعت ما يزيد عن 2 بالمئة الأربعاء. 

وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 46 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة إلى 61.74 دولار للبرميل.

وقالت ثلاثة مصادر في أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها إن المجموعة تدرس تمديد تخفيضات الإنتاج حتى نيسان بدلا من زيادة الإنتاج، إذ أن التعافي في الطلب على النفط ما زال هشا بسبب أزمة فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : انخفاض أسعار الذهب في الأردن الخميس


وكانت السوق تتوقع أن تخفف أوبك تخفيضات الإنتاج بنحو 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من نيسان وأن تُنهي السعودية، أكبر منتج في أوبك، خفضا طوعيا لإنتاجها قدره مليون برميل يوميا إضافية.

وقال محللو سيتي إن استمرار تعافي أسعار النفط الخام بدأ يكشف الخلافات بين دول أوبك+، لكنهم توقعوا أن تتوصل المجموعة إلى تسوية بشأن زيادة اسمية في الإنتاج قدرها 500 ألف برميل يوميا.

ويتوقع البنك أن تُبقي السعودية على خفضها الطوعي الإضافي البالغ 994 ألف برميل يوميا، وأن تبقى على حصتها من الإنتاج عند 8.256 مليون برميل يوميا.

هذا وتلقت الأسعار المزيد من الدعم إذ قالت قوات الحوثيين اليمنية إنها أطلقت صاروخا على منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، لكن لم يرد تأكيد بعد من السلطات السعودية.

وفي الولايات المتحدة، وعلى الرغم من ارتفاع قياسي في مخزونات النفط الخام زاد عن 21 مليون برميل الأسبوع الماضي، انخفضت مخزونات البنزين بأكبر قدر في 30 عاما إذ هوت أنشطة التكرير لأدنى مستوى لها على الإطلاق بسبب طقس متجمد في تكساس قطع إمدادات الكهرباء عن الملايين.

وقال محللو سيتي إن الولايات المتحدة تحولت إلى مستورد صاف للبترول الأسبوع الماضي بكمية قدرها 2.2 مليون برميل يوميا.

أخبار ذات صلة

newsletter