أبو هلالة لـ "رؤيا": لدينا أفضل الأدوية لعلاج مرضى كورونا- فيديو

محليات
نشر: 2021-03-03 21:16 آخر تحديث: 2021-03-03 22:00
تحرير: عمران العبادي
من حلقة نبض البلد
من حلقة نبض البلد

أكد عضو لجنة الأوبئة الدكتور منير أبوهلالة، اليوم الأربعاء، أن الأردن لديه أفضل الأدوية المثبتة علميا وعالميا في علاج مرضى كورونا ضمن البروتوكول الطبي المتبع.

وشدد أبوهلالة خلال استضافته في برنامج "نبض البلد" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، على ضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة على تلقيح أكبر عدد ممكن من كبار السن من فئات الاختطار العالي، في الوقت الذي يشهد فيه الأردن شحا في اللقاحات، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تمتلك المعلومات الكاملة عن أصحاب الأمراض المزمنة وأرقام هواتفهم ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

وأوضح أن الجرعة الواحدة من اللقاح كافية وهو ما أثبتته الدراسات العلمية، وهي كفيلة بمنع حدوث الحالات المتوسطة والشديدة.


اقرأ أيضاً : أبو نجمة: "كنا نأمل في تعديلات أوسع على قانون منع الاتجار بالبشر".. فيديو


وحول المناعة المجتمعية وارتفاع أعداد الوفيات الأربعاء مع تسجيل الأردن 37 وفاة، أكد أبوهلالة أن المناعة المجتمعية ما زالت بحاجة إلى وقت كثير للوصول إليها في الأردن. وعزا ارتفاع أعداد الوفيات إلى ارتفاع أعداد الإصابات خلال الفترة الماضية.

وحذر المخالطين من الخروج من المنازل خلال فترة تقل عن 10 أيام، مستندا بذلك إلى شدة السرعة التي تنتقل بها النسخة البريطانية من الفيروس.

ودعا أبوهلالة المصابين ممن يمكثون في العزل المنزلي، إلى ضرورة استخدام خافض للحرارة إن كان المصاب بحاجة له، والاستمرار في تناول السوائل والفيتامينات خاصة تلك الموجودة في الحمضيات، بالإضافة إلى اتباع الطعام الصحي والراحة، فضلا عن ضرورة متابعة وقياس الأكسجين بحد أدنى ثلاث مرات خلال اليوم، محذرا من سوء استخدام الأدوية والمضادات الحيوية التي قد تنعكس سلبا على صحة المريض.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني