السفير الصيني: الصين مهتمة باستمرار تعزيز علاقاتها مع الأردن وزيادة استثماراتها

محليات
نشر: 2021-03-03 19:06 آخر تحديث: 2021-03-03 19:08
السفير الصيني لدى المملكة
السفير الصيني لدى المملكة

 أكد السفير الصيني في عمان تشن تشوان دونغ على المستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الصينية الأردنية في العديد من المجالات ولاسيما السياسية والاقتصادية.

وحسب بيان صحافي عن مجموعة طلال ابو غزاله قال دونغ خلال اجتماعه مع رئيس المجموعة الدكتور طلال ابو غزاله ان بلاده معنية باستمرار العمل على تعزيز العلاقات المشتركة مع الأردن وزيادة الاستثمارات الصينية، وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين.

واشاد بدور الدكتور ابوغزاله في تعزيز العلاقات الاردنية الصينية ومساهمته البارزة في تعزيز العلاقات العربية الصينية ، ودوره الريادي في تأسيس العديد من البرامج المشتركة مع الصين ، منها معهد طلال أبو غزاله كونفوشيوس ودور المجموعة في تدريس اللغة الصينية للأردنيين وإدخال الثقافة الصينية الى المملكة وتعاون المجموعة مع السفارة في الاردن من خلال اعتمادها كمركز وحيد لإصدار تأشيرات السفر للأردنيين الى الصين منذ عام 2009 ، عدا عن تأسيس منابر العلم والمعرفة والعديد من المساهمات الرائدة والمناصب الدولية التي تقلدها وخاصة في الامم المتحدة والمحافل الدولية .


اقرأ أيضاً : الصفدي يلتقي نظيره السعودي


وقال إن منجزات الدكتور ابو غزاله اهلته ليكون أحد 10 شخصيات عربية فازت بجائزة المساهمات البارزة للصداقة الصينية العربية وهي من أهم الجوائز التي تمنح تقديرا لإسهامات الأشخاص في دفع الصداقة الصينية العربية.

من جانبه قال الدكتور ابو غزاله أن تسلمي الجائزة من قبل الرئيس الصيني كان حدثا بارزا في مسيرتي الشخصية والمهنية وهي تحمل في قلبي دلالات كبيرة وكثيرة .

وأضاف ان التكريم وسام شرف وفخر كبير لي لأنه جاء من رئيس دولة عظمى تعتبر اليوم من بين أهم الدول المؤثرة في العالم سواء على المستوى السياسي أو على المستوى الإقتصادي.

وبين أن المجموعة سبق وان أنشأت ثلاثة مكاتب لها في الصين في كل من شانغهاي وبيجين وهونج كونج، وقدمت شركة أبوغزاله للملكية الفكرية من خلال هذه المكاتب خدماتها لما يزيد ربع مليون شركة صينية.

وأشار إلى أن المجموعة أنشأت مصنعا لانتاج الاجهزة التقنية في الصين وبدأ انتاجه من اجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتابلت والاجهزة الخلوية باعلى المواصفات واكثرها تنافسية .

وقال لقد "سبق وتشرفنا في المجموعة باستقبال نائب رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية الدكتورة "ليو ياندونج" خلال زيارتها الرسمية للمملكة في العام الماضي".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني