وزير التربية: موعد امتحان الثانوية العامة لم يكن مفاجئا لأحد

محليات
نشر: 2021-03-03 14:13 آخر تحديث: 2021-03-03 14:47
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، في اجتماع لجنة التعليم مع الشباب النيابية، إن امتحان الثانوية العامة لم يكن مفاجئًا لأحد، بسبب وجود التقويم في الخطة منذ بداية الفصل الدراسي.

وأكد النعيمي أن امتحان الثانوية العامة بعلم القياسات هو امتحان قوة وسرعة، إذ يقيس المحتوى في وقت محدد على يد كفاءات موجودة في وزارة التربية والتعليم الاردنية، تضع خططها وفقا لدراسات وأبحاث مبنية لقياس كفاءة الطلبة والطالبات.

وأشار النعيمي إلى أن تأثير الجائحة كان عالميا وليس على الأردن فحسب، إذ إن 70% من دول العالم استطاعت إنقاذ نظامها التعليمي، مبينا أن هناك محددات حول وجوب بدء الامتحانات ونهايتها.

ولفت النعيمي إلى أن الوزارة لا تملك إلا عشرين يوما فقط لوضع العلامات، بسبب خطة بدء القبولات الجامعية.


اقرأ أيضاً : بعد عام على تسجيل أول إصابة بكورونا.. أين وصلت نظرية الدومينو التي تحدث عنها سعد جابر؟- فيديو


وأوضح النعيمي أن الفرق بين العام الماضي والحالي هو أن الجائحة كانت مفاجئة، فقد "استطعنا عمل منصات في كل مكان سواء على التلفاز أو الإنترنت في وقت قصير، ولكن ما يختلف جوهريا هو وجود الحظر وانقطاع وسائل المعرفة عن الطلاب والطالبات في العام الماضي.

وأضاف أن المتقدمين إلى امتحان الثانوية العامة لا يمتحنون في كامل المحتوى الموجود بالكتب، ومن عام 2017-2018 تم حذف 25% من كتب الثانوية العامة، وجعل هذه الأجزاء للمطالعة الذاتية فقط.

وأشار النعيمي إلى أن استمرار التعليم عن بعد مرتبط بالالتزام بالبروتوكول الصحي والحالة الوبائية، ولا يمكن لشخص أن يجزم بشأن التعليم عن بعد، إذ تدرس الحالة الوبائية كل اسبوع، وفي ضوء ذلك يستمر التعليم الوجاهي أو التعليم عن بعد أو يتوقف.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني