طاهر الريماوي.. موهبة فلسطينية شابة ترسم حلماً كبيراً - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-03-02 22:36 آخر تحديث: 2021-03-02 22:45
تحرير: حافظ ابوصبرا
ارشيفية
ارشيفية

طاهر شاب  فلسطيني مصاب بمتلازمة داون، لكنه رسام موهوب يحلم بالعالمية، ويبحث عمن يتبنى موهبته ويعمل على تنميتها، رغم أنه لم يتلقى تعليمه بسبب عدم توفر مكان مخصص لحالته، إلا أن معجب بموهبته ويفاخر بلوحاته الدنيا.

طاهر، في الثامنة عشرة من عمره، مصاب متلازمة داون، لكنه يشعر بأنه فنان كبير، لديه موهبته الفريدة، يرسم بشكل جميل، حاول كثيرًا حتى نمت موهبته، ويحلم بأن يصبح فنان مشهورًا يشار للوحاته بالبنان، لكنه يبحث عمن يمد له يد المساعدة ويصقل موهبته الفذة.

مجموعة كبيرة من الرسومات يحتفظ بها منذ اكتشف هذه الموهبة في صغره، الكثير من الوجوه والاشكال واللوحات، التي يطالعها طاهر بابتسامة تؤكد فخره بنفسه.

ويقول: "أنا طاهر فنان، من زمان بحب الرسم، وبحب اللوحات، بحب الناس تشجعني، وبحب ارسم واصير معروف، بحب اللوح والريشة وزي، في لوحات جميلات، أنا بركز معها، انا مخي نضيف ودايما صاحي وبحفظها، وببدأ ارسم شوي شوي وبتطلع منيحة وحلوة".


اقرأ أيضاً : مستوطن يدهس قطيع أغنام وشرطة الاحتلال تطالب مالكها إصلاح المركبة


ويعتقد طاهر بأنه سيملك يومًا مرسمه الخاص مع لوحة والوانه وريشته، يحلم بأن يقيم معرضًا وتأتي الناس من كل حدب وصوب لمشاهدة أعماله بل وشرائها، بينما هو غارق في أحلامه عرض علي أن يرسمني، فوافقت مباشرة، تركت له حرية العمل وانا اتأمل تركيزه العالي، وبعد ان انتهت الرسمة أخبرته بأنني أظهر بقلمه هذا اجمل من الحقيقة، وأن مستقبلًا باهرًا ينتظر موهبته الجميلة. 

ويضيف: "أنا تعلمت لحالي، انا برسم من لما كنت صغير، تعلمت شوي شوي ورسمت كتير لما صرت منيحة ومية مية"، "أول مرة بلشت شوي شوي، نقطة وشوي، حاولت حاولت ارسم وصرت بحب الألوان بحسهم زي السحر، حسين الرسم سحر، بحب يصير عندي لوح وريشة، وبحب يكون عندي بيت ومرسم اقعد ارسم فيه، وبحب اعمل معارض وتيجي الناس تشوف واطلع برة أبيع لوحاتي".

لم يكتف طاهر برسم لوحات منفردة، بل ورسم قصة للأطفال من تأليفه صورًا ونصًا، يعتد الفتى بأعماله ويفخر بها، هو يعتقد حقًا بأنه فنان كبير، وانا أؤكد له بأنه سيصبح كذلك يومًا ما.

طاهر مصاب متلازمة الفن، التي تظهر ملامحها بقلمه وألوانه على الورق مختومة بامضاء يحمل الحب، موهبة نماها طاهر بنفسه، وتنتظر من يحتضنها لتكبر.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني