Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفراية: 85% من وفيات كورونا في الأردن ممن أعمارهم فوق 55 عاما.. فيديو | رؤيا الإخباري

الفراية: 85% من وفيات كورونا في الأردن ممن أعمارهم فوق 55 عاما.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-03-02 19:02 آخر تحديث: 2021-03-02 21:25
نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد مازن الفراية
نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد مازن الفراية

قال نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، العميد الركن مازن الفراية، ‏انه "لم تحدث أيّ حالة وفاة في المملكة بسبب تلقي مطعوم كورونا".

وأضاف الفراية في مؤتمر صحفي مشترك في دار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، ‏أن عدد المسجلين بالمنصة المخصصة لتلقي اللقاح بلغ 419 ألفا و 405 أشخاص، منهم 107 آلاف مواطن تتجاوز اعمارهم 60 عاما وبنسبة 22 بالمئة وهم الفئة المستهدفة حاليا، حيث تشير الإحصائيات إلى أن 85 بالمئة من وفيات كورونا تتجاوز أعمارهم 55 عاما.

وبين ان عدد من حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 107 آلاف و 615 شخصا، منهم أكثر من 59 ألفا فوق سن الستين، مؤكدا القدرة على إعطاء المطعوم لعشرين ألف شخص يوميا حاليا. ‏


اقرأ أيضاً : عبيدات: 4.5 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لكورونا متفق عليها لتصل إلى الأردن.. فيديو


وأضاف أن عدد سكان الأردن يبلغ 10.8 مليون نسمة، 5.6 مليون شخص منهم لن يحصلوا على اللقاح خلال الأيام المقبلة لعدم تجاوزهم 18 سنة أو لإصابتهم، مؤكدا أن الفئة المستهدفة بالمطعوم حاليا تبلغ نحو 4 ملايين و 801 ألف شخص مستهدف للحصول على المطعوم من خلال 80 مركزا للتطعيم.

وحذر العميد الفراية من تداول اشاعات تتحدث عن سلبية اللقاحات، معتبرا أن هذه الإشاعات بمثابة القتل الخطأ، والمتضرر هو المتوفى وذويه، أما مصدر الاشاعة فيكتفي بالقول "الله يرحمه".

وبين أنه سيتم إرسال رسائل لكافة المتخلفين عن مواعيدهم لتلقي لقاح كورونا الأسبوع المقبل، مؤكدا أنها الفرصة الأخيرة لمن تخلفوا عن مواعيد أخذ اللقاح، وبعدها سيتم الطلب منهم إعادة التسجيل وانتظار دورهم من جديد.

أخبار ذات صلة

newsletter