ديوان المحاسبة: استرداد 110 مليون دينار وردت في تقرير 2018

اقتصاد
نشر: 2021-03-01 14:40 آخر تحديث: 2021-03-01 14:40
تحرير: اسماعيل السيلاوي
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة، أن الديوان يزود الحكومة بتقرير سنوي، يشمل تسليط الضوء على بعض قضايا الفساد وتجاوزات إدارية ومالية في مؤسسات الدولة.

وأوضح حداد أن الديوان رصد 490 مخالفة عام 2018، تشمل قضايا اختلاس وتزوير وعدم تحصيل أموال عامة وغيرها من المخالفات التي ترصد، وتحويلها لمكافحة الفساد والقضاء، وتم رصد 30 جهة مخالفة من أصل 54 جهة حكومية.

وأكد حداد أن الديوان استرد مبلغ 110 مليون دينار من قضايا الفساد، وتم تحويل  37 استيضاح للمدعي العام، و47 استيضاح تم تحويلهم للقضاء، وتم اتخاذ إجراءات قانونية مع مقاولين يعملون مع جهات حكومية، تم رصد مخالفتهم الإدارية او المالية.


اقرأ أيضاً : الجازي: 13 استيضاحا تمّ توثيقها بحق 10 جهات حكومية


وأشار إلى أن ديوان المحاسبة قام بسحب عدد من المركبات من موظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية، التي لم تحصل على موافقة رئيس الوزراء، مؤكدا أن الديوان يتابع جميع المركبات الحكومية عن طريق المراقبة عن بعد، لضبط جميع أنواع المخالفات من استعمال خارج ساعات العمل أو في الإجازات الرسمية.

ودعا حداد رئيس واعضاء اللجنة المالية النيابية، زيارة ديوان المحاسبة للإطلاع على آلية العمل، وكيفية التعامل مع المخالفات أو الاختلالات التي ترصد، والإطلاع على بعض التفاصيل والأرقام المتعلقة بقضايا فساد تم رصدها.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني