مطالب نيابية بعودة التعليم الوجاهي: الجائحة أثرت على أداء الطلبة

محليات
نشر: 2021-03-01 14:21 آخر تحديث: 2021-03-01 14:25
تحرير: اسماعيل السيلاوي
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية بلال المومني إن الجائحة قد أثرت على أداء الطلبة وتحصيلهم العلمي، وخاصة طلبة الثانوية العامة، مما قد يدفعنا نحو إيجاد حلول تنصف طلبتنا ومعلمينا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التربية والتعليم النيابية بعد الجلسة التشريعية صباح الأحد، جمعت أعضاء اللجنة بعدد من نواب اللجنة القانونية دون حضور ضيوف من خارج مجلس النواب.

واستهل النواب اجتماعهم بنقاش طبيعة الأسئلة المقدمة لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات الوزارية والتي يرى فيها النواب إجحافا للطالب، خاصة مع طبيعة التعليم الالكتروني، وإغلاق المراكز الثقافية المرادفة للمدارس.


اقرأ أيضاً : أبو فرسخ يحذر الأردنيين من أن ذروة موجة كورونا الثالثة بهذا الوقت


النائب زيد العتوم قال خلال الاجتماع إنه يملك دراسات علمية تشير إلى أن نسبة إصابة الأطفال أقل بكثير من إصابة كبار السن، وأضاف بأنه كان قد زود وزير التربية والتعليم بهذه الدراسات لحث الوزارة على العودة للتعليم الوجاهي.

النائب توفيق المراعية وعلى الجهة المقابلة، قال إن أعداد الإصابات لدى الطلبة المسجلة أقل بكثير من الأعداد الحقيقة، وأن إصابة الأطفال في الفيروس المتحور أكثر بكثير من الإصابات القديمة، مؤكدا على المدارس تعتبر بؤرة للفيروس، ناهيا مداخلته مع تأكيده العودة الكاملة للتعلم الإلكتروني.

النائب طالِب الصرايرة، طالب بدوره بزيادة مدة امتحان الثانوية العامة، وأبدا بصفته مدرسا جامعيا موافقته على طبيعة الأسئلة التي تقدم للطلبة، مطالبا رئيس اللجنة إضافة كافة التوصيات التي ستخرج من الاجتماع الى جدول الأعمال وعرضها على وزير التربية، وإلزام الوزارة بالأخذ بها، وإلا سيتم حل اللجنة.

أخبار ذات صلة

newsletter