9 حرائق بسبب المدافئ بالمفرق منذ بداية العام

محليات
نشر: 2021-03-01 13:09 آخر تحديث: 2021-03-01 13:11
ارشيفية
ارشيفية

تعاملت مديرية دفاع مدني المفرق منذ بداية عام 2021 مع 9 حوادث احتراق لمنازل بسبب المدافئ نتج عنها 4 وفيات و 4 إصابات.

وقال مدير دفاع مدني المفرق المقدم حمزة السعايدة لـ رؤيا إنه تم التعامل مع حرائق منازل هذا العام كانت الحوادث فيها سريعة الانتشار بسبب وجود مادة الغاز داخل المنازل، مبينا أن الأسباب الرئيسية لحدوث حرائق المنازل تكمن بردائة المدافئ بالإضافة للهو الأطفال بجانب المدافئ وعدم التزام الأهالي بتعليمات السلامة العامة.

ووجه السعايدة المواطنين بضرورة متابعة الأطفال خلال فصل الشتاء عند اشعال المدافئ وإبعادها عن مناطق حركتهم، داعيا إلى وجود طفاية حريق داخل المنزل للوقاية من حدوث حريق كبير تؤددي لوفيات وإصابات لا قدر الله.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني يتعامل مع 997 حالة إسعافية مختلفة


حرائق المنازل السنوية التي تحدث بشكل دائم، تحتاج من المواطنين الاستجابة لتعليمات وتوجيهات الدفاع المدني بكيفية اختيار المدافئ واستبدالها بمدافئ تعمل على طاقة الهواء كـالمكيفات، بحسب السعايدة.

من جهته أوضح رئيس قسم الوقاية في مديرية دفاع مدني المفرق النقيب موسى العزايزة أن الوفيات والإصابات في حوادث حرائق المدافئ تكون على حالتين الأولى نتيجة للإختناق أو الحريق.

ومن الأسباب إشعال المدفئة داخل منطقة محصورة يؤدي لانتهاء غاز الأوكسجين واستبداله بغاز اول أكسيد الكربون الذي يعتبر ساما، ما يؤدي إلى اختناق الاشخاص الموجودين داخل الغرفة، وإمّا نتيجة لسوء استخدام وتركيب الإسطوانة داخل مدافئ الغاز، مما يؤدي إلى تسرب الغاز في الغرفة ويؤدي إلى الإختناق.

وأكد العزايزة أن سرعة الاستجابة محددة داخل المديريات بــ 30 ثانية، تكون الآليات فيها متحركة لموقع الحريق.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني