"كيبكو الأردن" تحتفل بزراعة 6 قرنيات لمرضى في القطرانة وسحاب ومعان

هنا وهناك
نشر: 2021-03-01 12:20 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
"كيبكو الأردن" تحتفل بزراعة 6 قرنيات لمرضى في القطرانة وسحاب ومعان
"كيبكو الأردن" تحتفل بزراعة 6 قرنيات لمرضى في القطرانة وسحاب ومعان

احتفلت كيبكو الأردن (شركات القطرانة للطاقة الكهربائية، وعمان آسيا للطاقة الكهربائية، و الفجيج لطاقة الرياح) بزراعة 6 قرنيات لمرضى في القطرانة وسحاب ومحافظة معان، بالتعاون مع بنك العيون الأردني.

وخلال الاحتفال الذي نظم في بنك العيون بعمان، قدمت الشركات الثلاث هدايا للمرضى الذين تم علاجهم ضمن المبادرة التي قامت بها تلك الشركات.

وعندما سُئل السيد كيوهيون ريو الرئيس التنفيذي لشركة القطرانة للطاقة الكهربائية عن الغرض من هذه المبادرة وما هي الرسالة التي ترغبون في إيصالها إلى المجتمع ، قال:"أولاً ، نحن مجموعة من الشركات التي تمتلك وتدير محطات رئيسية لتوليد الطاقة الكهربائية في الأردن. والمساهم الرئيسي في هذه الشركات هو شركة كوريا للطاقة الكهربائية (كيبكو). يتمثل أحد أدوار عملنا في توليد الطاقة وأن نكون أيضًا جزءًا فعالًا من المجتمع ، لذلك قررنا الترتيب لهذا الحدث كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركات".

وأضاف السيد ريو: "قررنا دعم مثل هذا الحدث لأننا نؤمن بأن الرؤية المنيرة مهمة مثل تنوير العالم. لذلك ، على الرغم من المواقف الصعبة التي نمر بها جميعًا بسبب الوباء الحالي ؛ نود أن نعطي بعض الأمل للمجتمع الأردني ".

واختتم السيد ريو حديثه بالقول: "نشجع الشركات الأخرى على دعم مقدمي الخدمات الطبية والأشخاص المحتاجين للرعاية الطبية ، حيث يمكن للشركات المساهمة في إعطاء الفرص للأشخاص ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع ، من خلال تسهيل شؤونهم ودعمهم. لا يوجد معيار للمساهمات ، لأن المبادرات البسيطة مثل نشر الابتسامة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على المجتمع ".

لذلك، وكجزء من دعم تلك الشركات للمجتمع المحلي فقد قررت مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العيون بالتعاون مع بنك العيون الأردني من خلال التكفل بكافة تكاليف عمليات زراعة القرنيات.

وعبر مدير بنك العيون الأردني، معاوية البدور، عن شكره للشركات الثلاث على مساعدتها لمرضى أردنيين يتواجدون في مناطق نائية يصعب عليهم العلاج.

وقال البدور إن هناك مناطق نائية كثيرة في الأردن، فيها الكثير من المرضى بحاجة للمساعدة لعلاج أمراض العيون وأمراض القرنية بشكل خاص، فضلا عن وجود ضغط على المستشفيات بفعل اللجوء السوري.

معلومات عن الشركات:

الشريك الأساسي والأكبر بهذه الشركات هي شركة كوريا للطاقة الكهربائية الحكومية (كيبكو) (مستثمر كوري جنوبي) حيث تبلغ نسبة مساهمتها في شركة القطرانة للطاقة الكهربائية 80 % و 60 % في شركة عمان آسيا للطاقة الكهربائية و 100 بالمائة في شركة الفجيج لطاقة الرياح.

أخبار ذات صلة

newsletter