الإمارات تدين محاولة استهداف السعودية

عربي دولي
نشر: 2021-03-01 00:31 آخر تحديث: 2021-03-01 12:06
ارشيفية
ارشيفية

أعربت الإمارات الأحد عن إدانتها لمحاولات المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران استهداف السعودية بعد هجوم بصاروخ بالستي وطائرات مسيرة ضد مناطق جنوبية والعاصمة الرياض.

وجددت الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية "تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".

وأكد البيان أن "أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".

وأشار البيان إلى أن "استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي"، وأن الإمارات ترى في ذلك "دليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".


اقرأ أيضاً : الأردن يدين استمرار الحوثيين استهداف المدن في السعودية


وتبنى المتمردون الحوثيون في اليمن الهجمات بصاروخ بالستي وطائرات مسيّرة ضد العاصمة السعودية الرياض ومناطق أخرى في المملكة، متوعدين بعمليات "أوسع"، على ما أفاد المتحدث العسكري باسمهم.

وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد المتمردين في اليمن أعلن السبت اعتراض صاروخ فوق الرياض وست طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على مناطق أخرى في المملكة.

وقال الدفاع المدني السعودي إنّ "الشظايا تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة" في الرياض، موضحا أنه "نتجت عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني