الأشغال: بحث مخرجات زيارة الوفد الاقتصادي الأردني إلى بغداد

اقتصاد
نشر: 2021-02-28 22:40 آخر تحديث: 2021-02-28 22:40
ارشيفية
ارشيفية

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي ورئيس إتحاد المقاولين العرب نقيب المقاولين العراقيين علي السنافي، ونقيب المقاولين الأردنيين أحمد اليعقوب آلية متابعة مخرجات الزيارة الأخيرة التي قام بها الوفد الاقتصادي الاردني الى العراق.

وجاء الاجتماع الذي عُقد في مبنى الوزارة اليوم الأحد، في إطار متابعة اللقاءات التي أجراها وزير الأشغال العامة والإسكان خلال زيارته الأخيرة إلى العراق الشقيق.

ولفت الكسبي إلى أهمية الزيارة التي قام بها إلى بغداد، وما صدر عنها من مذكرات تفاهم واتفاقيات، مشيداً بتجاوب الاشقاء العراقيين وحرصهم على تسهيل الاجراءات امام المستثمر الاردني.

وقال إنه وعلى الرغم من ظروف جائحة كورونا وما فرضته من قيود على اللقاءات والاجتماعات وتحديد الأعداد إلا أن الوزارة حريصة على استمرار التواصل وعقد اللقاءات وفق اوامر الدفاع والبروتوكول الصحي المعتمد وما تفرضه الجائحة، لافتا الى أن الوزارة ستدعو مجموعة من شركائها خلال الفترة المقبلة لاطلاعهم على مجريات وتفاصيل زيارتهم الى العاصمة العراقية بغداد.


اقرأ أيضاً : الاشغال تعلن عن تحويلات مرورية على طريق اتوستراد عمان - الزرقاء


من جهته ثمن نقيب المقالين العراقيين دور وزارة الأشغال العامة والإسكان ممثلة بوزيرها بصفته راعيا لقطاع الإنشاءات في الأردن، مؤكداً الحرص المتبادل على زيادة وتطوير التشاركية والتعاون في مجال الاستثمار.

واكد السنافي حرص العراق على تطوير العلاقات المشتركة في قطاع الإنشاءات والمقاولات، واستقطاب المستثمر والمقاول الأردني بشكل يعكس العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وأكد نقيب المقاولين الأردنيين أهمية هذا اللقاء، واهمية الزيارة الأخيرة الى بغداد، مثمناً الجهود الحكومية في هذا المجال والتي تكللت بمناقشة كافة الامور التي تشكل عائقا امام مشاركة المقاول الاردني في المشاريع العراقية.

وشارك في الاجتماع عدد من أعضاء مجلس نقابة المقاولين الأردنيين وممثلين عن هيئة المكاتب الهندسية، وجمعية مستثمري قطاع الإسكان وامين عام الوزارة بالوكالة ومدير عام العطاءات الحكومية ومدير عام مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري ومجموعة من المدراء المعنيين في الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني