التربية توضح بشأن "التعليم الوجاهي" وتبدأ استقبال طلبات التوجيهي

محليات
نشر: 2021-02-28 10:21 آخر تحديث: 2021-02-28 11:08
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بدأت مدارس ومديريات التربية والتعليم، اليوم باستقبال طلبات الاشتراك في الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2021، وتستمر لغاية مساء يوم الخميس  18 اذار المقبل.


اقرأ أيضاً : حملة العودة الآمنة للمدارس: التعلم عن بعد "مُدمّر" نفسيا وتربويا للأطفال.. فيديو


 وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان في حديث لإذاعة الامن العام إن الطلبة النظاميين سيحصلون على طلب اشتراكهم عن طريق مدارسهم في فترة التسجيل المحددة، داعيا إياهم إلى إحضار الوثائق المطلوبة لإرفاقها بطلب الاشتراك وأشار الناطق الاعلامي الى أن رسوم الاشتراك هي 20 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الحكومية و(50) دينارًا للطالب النظامي في المدارس الخاصة.

وحول طلبة الدراسة الخاصة الجدد لعام 2021، بين القرعان  أنهم سيحصلون على طلبات اشتراكهم من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المحددة.

وفيما يتعلق بالطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع المعدل، وكذلك الطلبة المستنفدين حقهم ، قال القرعان إن عملية التسجيل ستكون إلكترونيا لهؤلاء الطلبة عن طريق الموقع الالكتروني أو من خلال الرابط الخاص بعملية التسجيل الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم، دون الحاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، فيما يتم دفع الرسوم ضمن فترة التسجيل المعلنة وفقط عن طريق (إي فواتيركم) من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين، على أن يحضر الطالب صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 عند استلام بطاقة الجلوس الورقية. فيما يمكن للطلبة الموجودين خارج المملكة، مراجعة مكاتب السفارات الأردنية والمستشارين الثقافيين في مناطق إقامتهم لغايات التسجيل.

وبين القرعان أن رسوم الاشتراك للطلبة غير النظاميين (طلبة الدراسة الخاصة) هي: 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان و 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه ، و5 دنانير عن كل ورقة/فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين/فصلين.

وحول الوضع الوبائي داخل المدارس قال القرعان إنه يتم تسجيل اصابات بشكل يومي بين المعلمين والطلبة ،وان عودة الدفعة الثانية و الثالثة من الطلبة الى التعليم الوجاهي بالمدارس مرهون بالوضع الوبائي في المملكة، والالتزام  بالبروتوكول الصحي الذي ورد في دليل العودة الى المدارس و الاشتراطات الصحية

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني