هبوط اضطراري لرحلة الملكية 404 في بيروت بعد إقلاعها من مطار الحريري ..تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-02-27 22:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تحرير: جوانا ناصرالدين
من الطائرة
من الطائرة

أفادت مراسلة رؤيا في بيروت ان رحلة الملكية الأردنية رقم 404 المتوجهة من بيروت إلى عمان بعد اقلعت من مطار رفيق الحريري متوجهة إلى عمان مساء يوم السبت عادت للهبوط إضطراريا في مطار بيروت بعد نحو 20 دقيقة من تحليقها ، بسبب خلل تقني في الطائرة.

وقالت مراسلة رؤيا في لبنان نقلا عن مدير مطار رفيق الحريري في بيروت إن قائد الطائرة وأثناء تحليقه في الهواء لاحظ وجود إنذار في منطقة الأمتعة والحقائب في الطائرة ما إضطره للعودة والهبوط مجددا في مطار بيروت .


اقرأ أيضاً : بيان من الملكية الأردنية حول الهبوط الإضطراري لإحدى طائراتها في لبنان..تفاصيل


وأضاف المسؤول اللبناني أن المسافرين على متن الطائرة سيتوجهون إلى عمان الليلة دون حقائبهم ، مشيرا إلى أنه سيتم ارسال امتعتهم يوم الأحد بطائرة أخرى .

بدوره ، أحد المسافرين على متن الطائرة ، طلب عدم ذكر اسمه ، أبلغ رؤيا تفاصيل ما حدث معهم اثناء سفرهم على متن الطائرة قائلا إن قائد الطائرة أبلغهم انه سيعود إلى مطار بيروت وذلك لوجود إنذار داخل منطقة الأمتعة .

وأضاف المسافر ، أنه وعند هبوط الطائرة في مطار بيروت حضرت الأجهزة الامنية وقامت بإجراء كل ما يلزم وطلبت منهم النزول من الطائرة لحين استكمل الاجراءات للتاكد من سلامة الطائرة .

وأشار المسافر إلى أن رحلتهم تأخر قرابة الساعتين لحين كتابة هذه السطور .

بدورها أكدت الملكية الأردنية في بيان 

اليوم السبت الموافق 27 شباط 2021 عن اضطرار رحلتها رقمRJ404 للهبوط في بيروت (مطار رفيق الحريري الدولي) بعد 20 دقيقة من إقلاعها من المطار نفسه بسبب جرس إنذار في منطقة الشحن، حيث تبيّن لاحقًا أنه جرس إنذار خاطئ، ولذلك ستتابع الطائرة رحلتها الاعتيادية باتجاه عمّان (مطار الملكة علياء الدولي) بعد اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية بتفتيش الطائرة من قبل السلطات اللبنانية لضمان سلامة المسافرين، وإنزال جميع الحقائب والشحنات من منطقة الشحن، حيث سيتم إرسالها يوم غد الأحد الموافق 28 شباط 2021 لجميع المسافرين على متن طائرة أخرى.

وتؤكد الشركة أنها تضع سلامة مسافريها في مقدمـة أولوياتها وفــوق جميع الاعتبارات المادية التي تترتب على الشركة في حالات الهبوط الاضطراري.

أخبار ذات صلة

newsletter