Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الأشغال رفقة نواب المنطقة يتفقدون طريق دير أبي سعيد - سموع بعد انهياره - فيديو | رؤيا الإخباري

وزير الأشغال رفقة نواب المنطقة يتفقدون طريق دير أبي سعيد - سموع بعد انهياره - فيديو

الأردن
نشر: 2021-02-27 16:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
وزير الأشغال رفقة نواب المنطقة يتفقدون طريق دير أبي سعيد - سموع بعد انهياره
وزير الأشغال رفقة نواب المنطقة يتفقدون طريق دير أبي سعيد - سموع بعد انهياره

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، السبت، سير العمل في مشروع طريق السموع - دير ابي سعيد (عيون الحمام) بلواء الكورة بمحافظة اربد.

واكد الكسبي خلال الجولة التي رافقه فيها النائبان تيسير بني ياسين وجعفر الربابعة ومتصرف اللواء بكر الكعابنة ورئيس بلدية دير ابي سعيد وعدد من ممثلي المجتمع المحلي، أن الوزارة بدأت باجراءات استباقية قبل ظهور التشققات الاخيرة عقب المنخفضات الجوية الاخيرة من خلال التنسيق بشكل فوري مع مركز هندسي متخصص لبيان سبب الهبوطات في الطريق والعمل على ايجاد الحلول لها .

واضاف ان العمل في موقع الهبوط بجسم الشارع والمشروع يسير بالشكل المطلوب وتم إجراء التحويلات المرورية المطلوبة، مشدداً على أن سلامة سالكي الطريق هي أولوية الوزارة.

وبين ان العمل في المشروع يتضمن اعادة تاهيل الطريق بأربعة مسارب وبجزيرة وسطية واعمال انارة وتصريف مياه الامطار من منطقة السموع الى دوار دير ابي سعيد بمسافة تقدر بـ 5 كم.

ووجه الكسبي المعنيين في موقع العمل الى ضرورة العمل بالموقع والمشروع بالكامل على مدار الساعة وبنظام الشفتات، وتزويده بتقرير يومي للأعمال المنجزة.

يذكر ان الوزارة اغلقت موقع الهبوط في الشارع بطول 120مترا للمسربين باتجاه السير الى دير ابي سعيد وتم تحويل السير الى الاتجاه الاخر من الطريق ليصبح مسربين باتجاهين ضمن منطقة الاغلاق.

كما تفقد الكسبي موقع سلحوب/المصطبة "الجعيدية" على طريق عمان-جرش، الذي رصدته الوزارة كأحد المواقع القابلة للانزلاق في كامل المنطقة منذ إنشاء الطريق عام 1992، حيث كان القرار في حينه الابقاء على الواقع وتم عمل مسار اضافي لحركة السير ليكون بديلا في حال رصد اي خطورة على جسم الطريق الأصلي.

وأجرت الوزارة دراسة نهائية للموقع، بينت عدم استقراره، وتوقع حدوث انزلاقات فيه في أية لحظة، حيث اوعز وزير الأشغال بضرورة سرعة إعداد عطاء لمعالجة هذا الموقع في اقرب فرصة ممكنة.

كما تفقد وزير الاشغال طريق تبنه العام بلواء الكورة الذي يربط البلدة بمركز اللواء، موعزاً إلى المعنيين بإعداد دراسة الطريق بهدف معالجة الانحدار وتوسعة المنعطفات على هذا الطريق، ووضعها على سلم أولويات الوزارة في المرحلة المقبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter