مصر تكشف عن قرارها حول صلاة التراويح في رمضان بسبب كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-02-27 13:57 آخر تحديث: 2021-02-27 18:40
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

نشرت وسائل إعلام مصرية، السبت، ضوابط إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل في المساجد، حيث تقرر إقامتها بالمساجد التى تقام بها صلاة الجمعة.


اقرأ أيضاً : الإفتاء الأردنية الأولى عربياً والثانية عالمياً بإصدار الفتاوى في 2020


ولن يسمح بأية موائد إفطار، أو إقامة اعتكاف، مع استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات، والالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد في ظل جائحة كورونا.

وتم التشديد على مراعاة كافة الضوابط القائمة والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم المستمرين.

كما وتم التشديد على أنه لا حرج على الإطلاق على من صلى التراويح في بيته، بل إن ذلك يستحب في الظروف التي نحن فيها، للإسهام في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد.

وتنطبق على صلاة التراويح فى شهر رمضان المبارك بالمساجد نفس ضوابط صلاة الجمعة في المساجد، وهى مراعاة التباعد بما يعادل متر ونصف المتر بين المصلين، الالتزام بارتداء الكمامة قبل دخول المسجد، إحضار المصلى الشخصي، فتح المساجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، الاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط، عدم فتح دورات المياه، عدم فتح أو دور المناسبات، عدم زيارة الأضرحة.

كما يشترط فتح المساجد الكبرى والجامعة بشرط وجود إمام أو خطيب معتمد، وفي حالة حدوث أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف وعدم إقامة الصلاة في المسجد.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني