لعدم الالتزام بأوامر الدفاع.. مخالفة 5913 شخصا و287 منشأة منذ بداية العام في إربد

محليات
نشر: 2021-02-26 14:53 آخر تحديث: 2021-02-26 14:56
تحرير: زياد نصيرات
أرشيفية
أرشيفية

حررت الأجهزة الرقابية في محافظة إربد منذ بداية العام الحالي 5913 مخالفة بحق أفراد و287 منشأة لمخالفة أوامر الدفاع، وفق محافظة إربد رضوان العتوم.

وأشار العتوم إلى أنه تم تنفيذ 53 إغلاقا لمنشآت غير ملتزمة، وعلى الرغم من الأرقام تبدو مرتفعة، إلا أنه ونسبة لكون محافظة إربد تعتبر ثاني أكبر محافظة من حيث عدد السكان.

وقال إن المؤسسة العامة للغذاء والدواء في إقليم الشمال قامت بتنفيذ 1944 زيارة منذ بداية العام جرى خلالها إتلاف 4226 كغم مواد صلبة و3375 لترا من المواد السائلة وتم توجيه 1835 إنذارا وإيقاف 67 منشأة وإغلاق 9 منشآت غذائية.


اقرأ أيضاً : الأمن يتوعد ناشري مقاطع فيديو قديمة.. تفاصيل


وأكد العتوم أنه تم إغلاق ومنع إقامة سوق الجمعة الواقع على طريق إربد - الرمثا، موضحا أن الأجهزة المعنية في محافظة إربد واكبت على متابعة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة في مواجهة تفشي الفيروس، والتي تعتبر خطة متكاملة من النواحي الصحية والاجتماعية والأمنية والاقتصادية والبيئية.

وأشار إلى أنه تم وضع برامج تنفيذية على مستوى المحافظة وكذلك على مستوى الوحدات الإدارية تضمن متابعة كافة الجهات الرقابية في المحافظة تقيد المواطنين والمحال التجارية بتعليمات السلامة العامة والوقاية من الفيروس بهدف السيطرة على الجائحة والحد من تأثيرها، وقد اشتملت هذه البرامج على العديد من الأنشطة.

وبين أن اللجان والفرق المختصة المشكلة من عدد من الدوائر التنفيذية المعنية (الأمن العام والصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والبلديات والسياحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس وديوان المحاسبة والتنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي)، وبالتنسيق مع المحافظة، تابعت جولات رقابية في كافة مناطق المحافظة للتأكد من تطبيق المنشآت والمؤسسات والأسواق والأفراد جرى خلالها التشديد على الالتزام بأوامر الدفاع وشروط الصحة والسلامة العامة والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

ولفت العتوم إلى أنه في بداية العام الحالي ووفقا لأوامر الدفاع في حينه جرى متابعة إغلاق الأماكن العامة ومنع المناسبات: الحدائق والمسابح والصالات ومراكز التسوق والملاعب ومسارح (السينما) والمدارس والأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية وما إلى ذلك.

وأكد أنه تم مراقبة الالتزام بحظر التجمعات العامة والمحاضرات والندوات المخالفة لأوامر الدفاع كمتابعة شعائر خطبة وصلاة الجمعة بالتنسيق مع الأمن العام ومديريات الأوقاف والبلديات من حيث توفر متطلبات السلامة العامة والوقاية من الفيروس ومنع الباعة المتجولين من خلق تجمعات مخالفة لأوامر الدفاع أمام المساجد.

وأشار إلى أنه تكثيف الحملات الممنهجة وعلى فترات ضمن الأوساط التجارية والمناطق التي تم رصدها وتحديدها من قبل المركز الوطني لإدارة الأزمات كبؤر ساخنة لانتشار الوباء.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني