Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الوزراء الليبي المكلف يعرض تشكيلة حكومته تمهيدا لنيل الثقة | رؤيا الإخباري

رئيس الوزراء الليبي المكلف يعرض تشكيلة حكومته تمهيدا لنيل الثقة

عربي دولي
نشر: 2021-02-25 17:19 آخر تحديث: 2021-02-25 17:19
رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الحميد دبيبة
رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الحميد دبيبة

 

يعرض رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الحميد دبيبة الخميس تشكيلة حكومته تمهيدا لنيل ثقة البرلمان، وهي المحطة الأولى من مرحلة انتقالية تنص على اجراء انتخابات في كانون الأول لانهاء عقد من الفوضى.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية الليبي ينجو من حادثة إطلاق نار


وأعلن المكتب الإعلامي لدبيبة مساء الاربعاء أن التشكيلة الحكومية ستسلم "الخميس إلى المجلس الرئاسي قبل تقديمها لمجلس النواب لاعتمادها". وأضاف ان رئيس الحكومة يؤكد أن "المهلة لكي تعطى لها الثقـة فترة محدودة جداً".

وأمام دبيبة مهلة حتى 19 آذار للحصول على ثقة مجلس النواب قبل أن يبدأ المهمة الصعبة المتمثلة بتوحيد المؤسسات وقيادة المرحلة الانتقالية حتى الانتخابات في 24 كانون الأول.

والهدف النهائي هو محاولة الاستجابة لتطلعات الليبيين الذين يعانون من نقص في السيولة والوقود وانقطاع في التيار الكهربائي وتضخم كبير.

وليبيا التي احتفلت الاسبوع الماضي بالذكرى العاشرة للثورة التي أنهت نظام معمر القذافي في 2011، لا تزال غارقة في الفوضى على خلفية الانقسامات السياسية.

انتخب المهندس عبد الحميد محمد دبيبة (61 عاما) في 5 شباط رئيسا للوزراء للفترة الانتقالية في ليبيا، وذلك من جانب المشاركين في الحوار الذي أطلق في تشرين الثاني بين الأفرقاء الليبيين في سويسرا برعاية الأمم المتحدة.

وسبق أن شغل  مناصب مسؤولية خلال عهد القذافي.

الوطني برئاسة فايز السراج التي تشكلت في 2016 في طرابلس (غرب) والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter