لجنة الانتخابات الفلسطينية تبدأ طباعة سجل الناخبين الابتدائي

فلسطين
نشر: 2021-02-25 15:00 آخر تحديث: 2021-02-25 15:00
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بدأت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، الخميس، طباعة سجل الناخبين الابتدائي، تمهيداً لتوزيعه على مراكز النشر والاعتراض المقرر أن تفتح أبوابها يوم الإثنين المقبل الموافق 1 آذار 2021.


اقرأ أيضاً : القضاء الفلسطيني يدين "وعد بلفور" البريطاني.. والمصري يصف القرار بـ"التاريخي"


وأوضح الناطق باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله أن طباعة سجل الناخبين الابتدائي تجري في مقر اللجنة الرئيس بمدينة البيرة والمقر الإقليمي في مدينة غزة، متوقعاً أن تستمر عملية الطباعة اليوم وغداً الجمعة، ليبدأ يوم السبت توزيعه على مكاتب المناطق الانتخابية في كافة المحافظات الفلسطينية.

ولفت إلى أن مراكز النشر والاعتراض البالغ عددها 1090 مركزاً هي نفسها التي ستجري فيها عملية الاقتراع، ستفتح أبوابها اعتباراً من صباح الإثنين ولمدة 3 أيام، يجري خلالها استقبال المواطنين الراغبين في التأكد من بياناتهم وتصحيحها، أو الاعتراض على بيانات آخرين في سجل الناخبين ممن ليس لهم حق الانتخاب.

وأكد طعم الله على أهمية هذه المرحلة التي تتيح المجال للتأكد من صحة سجل الناخبين والبيانات الواردة فيه، لينتج في نهايتها سجل ناخبين نهائي محدث ودقيق وشامل تُجرى على أساسه الانتخابات الفلسطينية 2021؛ بشقيها التشريعية والرئاسية.

وأشار إلى أن عدد أصحاب حق الاقتراع وفقاً لسجل الناخبين الابتدائي، بلغ حوالي 2.55 مليون مواطن ومواطنة، منوهاً إلى أن هذا العدد أقل ممن سجلوا للانتخابات، نتيجة تنقيح البيانات وإزالة أسماء المتوفين ومن لن يبلغوا 18 عاماً في يوم الاقتراع.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني