مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وقفة تضامنية بغزة دعما للأسرى المضربين عن الطعام بسجون الإحتلال

وقفة تضامنية بغزة دعما للأسرى المضربين عن الطعام بسجون الإحتلال

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - شارك العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين، داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في وقفة تضامنية، وسط مدينة غزة، دعما للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الرابع على التوالي.

ورفع أهالي الأسرى، في الوقفة التي دعت لها مؤسسة مهجة القدس المختصة بشؤون الأسرى (غير حكومية)، ذات اللافتات التي رفعت في وقفات سابقة، والتي تندد بالانتهاكات الإسرائيلية المرتبكة بحق الأسرى داخل السجون خاصة سياسة "العزل الإنفرادي" و"الإهمال الطبي"، كان من بعضها : "لا لسياسية الإهمال الطبي"، "أسرانا شهداء مع وقف التنفيذ".

وقال ياسر صالح، الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس، خلال مؤتمر عقد على هامش الوقفة: "الأسرى يشهرون أمعائهم الخاوية لمواجهة العزل الإنفرادي والمنع من الزيارة، ولمواجهة الإهمال الطبي، في معركة إضراب بدءها الأسير المعزول لأكثر من عام ونصف، نهار السعديّ، والذي يمضي اليوم الـ 24 في إضرابه".

ويخوض أكثر من 70 أسيراً إضرابًا مفتوحاً عن الطعام، منذ 10 ديسمبر/ كانون أول؛ للمطالبة بإنهاء سياسية العزل الانفرادي، والإهمال الطبي، ولوقف كافة الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحقّهم، حسب مؤسسة مهجة القدس المختصة بشؤون الأسرى.

وبحسب تقرير أصدرته وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في 26 أغسطس/آب الماضي، فإن نحو 7000 أسير فلسطيني، يقبعون في سجون الإحتلال الإسرائيلية، 84.8% منهم يسكنون الضفة الغربية، ونحو 9.5% من القدس ومن البلدات الفلسطينية داخل إسرائيل، و5.7%من قطاع غزة.