الحكومة تكشف عن كلفة السيارات السياحية المستأجرة لفرق التقصي الوبائي - فيديو

الأردن
نشر: 2021-02-24 12:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات

قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن كلفة السيارات السياحية المستأجرة لفرق التقصي الوبائي بلغت للمرحلة الأولى 35 ألف دينار، مشيرا الى ان هذه المرحلة استمرت لمدة  شهر واحد.

وأضاف عبيدات في رده على سؤال النائب عدنان مشوقة حول أعداد السيارات المستأجرة لفرق التقصي الوبائي وكلفتها المالية أن المرحلة الثانية بلغت تكلفتها 132 ألف دينار واستمرت لمدة شهرين، دفعت بأكملها من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأشار عبيدات أنواع السيارات تنوعت بين متوسطة وباصات صغيرة وبأجور مختلفة من محافظة لأخرى، حيث بلغت تكلفة المركبة المتوسطة لليوم الواحد بين 45 دينار إلى 85، والباصات الصغيرة  (ميني فان) من 75 إلى 115 لليوم الواحد.

وفي معرض رده على سؤال النائب فريد حداد عن إتفاقية الوزارة مع مستشفى الجاردنز، قال عبيدات "كنا بصدد وقف الاتفاقية مع مستشفى الجاردنز، لكننا الآن ندرس الموضوع بعناية وخاصة مع ازدياد أعداد الإصابات".

وأشار عبيدات أن كلفة العلاج لسرير العزل والعناية المتوسطى مستشفى الجاردنز بلغت 125 دينار بناءا على اتفاقية أبرمت بين الوزارة والميتشفيات الخاصة لعلاج مصابي كورونا، دون الإشارة كلفة سرير العناية الحثيثة.

أخبار ذات صلة

newsletter