السفير الكويتي في عمان: 73 اتفاقية بين الأردن والكويت تخص العديد من الجوانب

محليات
نشر: 2021-02-24 12:10 آخر تحديث: 2021-02-24 12:10
تحرير: ليلى خالد
السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني
السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني

أكد السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني على عمق العلاقات الكويتية الأردنية.

وقال خلال محاضرة نظمها مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، بعنوان العلاقات الأردنية الكويتية وسبل تعزيزها، أن العلاقات الأردنية الكويتية في المربع الذهبي، حيث حرص جلالة الملك عبدالله بن الحسين دائما على استمرار المسيرة، ويفتخر الشعب الكويتي بهذه العلاقات.

وأضاف أن العلاقات الأردنية الكويتية تتمثل بوجود المكتب العسكري في الأراضي الأردنية التي نتشارك فيها التدريب والتطوير، بالإضافة إلى المكتب الثقافي الذي يخدم أكثر من 4 آلاف طالب في الأردن والمكتب الصحي.

وتابع قوله: "لا ننسى المواقف الطيبة التي تربط البلدين، حيث أرسل جلالة الملك عبدالله الثاني في بداية الجائحة طائرة أدوية ومن ثم إرسال فريق طبي للمساعدة في السيطرة على الجائحة، لذلك دائما يوصي الأمير دائما بالمحافظة على العلاقة مع الاردن.

وقال إن هناك أكثر من 73 اتفاقية ما بين البلدين تخص العديد من الجوانب، أهمها اجتماع اللجنة المشتركة واللجنة الفنية التجارية، حيث تتناول كيفية التعاون الاستثماري والتجاري في الكويت، خصوصا ان الكويت يحتل المرتبة الأولى في الدول الأجنبية والعربية في الأردن بقيمة 18 مليار دولار. 


اقرأ أيضاً : 18 مليار دولار قيمة الاستثمارات الكويتية في الأردن


وعادة يزور الأردن أكثر من 50 ألف كويتي سنويا

وأضاف السفير أنه يوجد في الكويت حوالي 65 ألف أردني، وحول الاتفاقيات سيضاف إليها 18 اتفاقية جديدة، وأضاف أن الاستثمارات الكويتية في الاردن مقسمة ما بين الهيئة العامة للاستثمار واستثمار خاص موزعة على عدة قطاعات منها العقارية والصناعية والاتصالات.

وأكد أن الصندوق الكويتي له مشاريع كبيرة في الاردن، وقدم حتى اليوم 26 قرض، ومجموعة من المعونات.

وفي الحديث عن المستقبل والدور المشترك قال السفير، نحن نثق بتحرك القادة العرب من أجل مسار الوحدة، متمنيا أن يكون الصوت العربي واضح، وعلينا التركيز والتحرك بالاتجاه الاقتصادي، ووحدة الصف العربي والقضية الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني