وزير الصحة خلال لقائه الحاج توفيق وأبو حسان " الوضع الوبائي مقلق"

محليات
نشر: 2021-02-23 23:22 آخر تحديث: 2021-02-24 01:07
من اللقاء
من اللقاء

بحث رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب خالد أبو حسان ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، خلال لقائهما مع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، الثلاثاء، مستجدات الوضع الوبائي وتأثيره على عمل القطاعات التجارية والخدمية بالعاصمة التي تشهد النسبة الاكبر بإصابات فيروس كورونا.

وحسب بيان صحفي للغرفة الثلاثاء، أشار الدكتور عبيدات الى أن "الوضع الوبائي بالمملكة مقلق الامر الذي يتوجب اتخاذ اجراءات لم يحددها لضمان عدم ارتفاع الاصابات"، مؤكدا ان الوزارة تسير بخطوات مدروسة بخصوص اعطاء المطعوم للمواطنين.

وطالب وزير الصحة القطاع الخاص بالتعاون مع الوزارة بخصوص تطبيق أوامر الدفاع والالتزام بإجراءات الصحة والسلامة ولبس الكمامات والمحافظة على التباعد الجسدي.


اقرأ أيضاً : "تجارة الزرقاء" تحذر: الحظر الشامل ضربة قاضية للاقتصاد الوطني


وطرح النائب أبو حسان والحاج توفيق خلال اللقاء، الذي حضره أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل الهياجنة، وجهة نظرهم بخصوص أي قرارات قد تصدر لاحقا وتتعلق بالعودة الى الاغلاقات والحظر وأثرها على الاقتصاد الوطني.

وشددا على ضرورة تجنيب القطاعات التجارية والخدمية أي قرارات تؤثر على اعمالها خاصة وأن غالبيتها لم تتعاف بعد من تبعات جائحة فيروس كورونا، الى جانب تلك التي ما زالت مغلقة ولم يسمح لها بالعودة للعمل.

وحسب بيان الغرفة، وعد الدكتور عبيدات خلال اللقاء الذي تم في مبنى الوزارة، نقل وجهة نظر ومقترحات غرفة تجارة عمان الى مجلس الوزراء، بخصوص آليات التعامل مع مستجدات المرحلة المقبلة بعد تزايد الاصابات بالفيروس، وبما يضمن حماية الاقتصاد الوطني والوضع الصحي.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني