الصفدي لرؤيا: علاقة الأردن مع أمريكا قوية ومبنية على الصراحة - فيديو

محليات
نشر: 2021-02-23 20:39 آخر تحديث: 2021-02-23 22:57
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي على متانة العلاقة بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية.


اقرأ أيضاً : الصفدي لرؤيا: علاقة الأردن مع أمريكا قوية ومبنية على الصراحة - فيديو


وقال الصفدي خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا إن علاقة الأردن بأمريكا علاقة استراتيجية وهي علاقة مستمرة، وعلاقة قوية مبنية على أهداف مشتركة.

وأضاف الصفدي أننا في الأردن نتحدث مع الولايات المتحدة بصراحة وشفافية.

وأردف الصفدي ان ثمته أرضة للبدء مرة أخرى بالعملية السلمية ومفاوضات جادة لحل القضية الفلسطينية بناء على حل الدولتين.

وأكد الصفدي أن لا بديل عن خيار حل الدولتين إلا مزيد من الصراع في المنطقة.

وحول الانتخابات التشريعية والرئاسية في فلسطين قال الصفدي إننا في الأردن ندعم إجراء الانتخابات في فلسطين كما ندعم المصالحة الفلسطينة، مشيرا الى أن الأردن مستعد لتقديم أي مساعدة تسهم في إنجاح الانتخابات الفلسطينية.

وحول علاقة الأردن بتل أبيب قال الصفدي إن هنالك اتفاقية سلام تحكم هذه الاتفاقية، مشيرا الى أن صوت الأردن كان قويا وصريحا في التصدي لمارسات تل أبيب في الأراضي المحتلة.

وعن علاقة الأردن مع الدول الأوروبية قال الصفدي إنها اليوم في أفضل مستوياتها والتنسيق في أفضل مستوياته، وأن أوروبا تلعب دورا رئيسيا في دعم جهود الأردن بتحمل عبء اللجوء، والتعامل مع كل قضايا المنطقة.

وحول تصريحات الصفدي التي قال فيها إن الأردن مستعد لمساندة الأردن لقطر في تنظيم كأس العالم 2022 قال الصفدي إنه لا يرى أين الجدلية في تصريحاته حول مساعدة الأردن في إسناد قطر بتنظيم المونديال، مشيرا الى أن الأردن لديه خبرة في تنظيم البطولات الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني