مصدر يوضح قضية تقديم "بسكويت محشي" لطلبة المدارس بـ 2 مليون دينار

محليات
نشر: 2021-02-23 20:23 آخر تحديث: 2021-02-23 20:39
ارشيفية
ارشيفية

أوضح مصدر في وزارة التربية والتعليم لـ"رؤيا" أن الوزارة قدمت بسكويت لطلاب المدارس في سنة 2020 على مدار 5 أيام، ثلاثة منها على حسابها واثنين على حساب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

تعليق المصدر جاء في أعقاب جدل شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر إجابة وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، على سؤال للنائب أحمد الخلايلة حول تكلفة التغذية المدرسية لسنة 2020 وكيفية إنفاقها.

وأوضح المصدر أن الوزارة تشتري البسكويت للأيام الثلاثة من إحدى مؤسسات الدولة، في حين يقدم برنامج الغذاء العالمي بسكويت مستورد من روسيا بالفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن البسكويت الكندي الذي تم تداول صوره لم يدخل الأردن منذ 5 سنوات.


اقرأ أيضاً : النعيمي: "بسكويت محشو" لطلبة المدارس بـ2 مليون دينار


وكان الوزير النعيمي أوضح في إجابته أن المبلغ المخصص لمشروع التغذية المدرسية لعام 2020، بلغ 3 ملايين و550 ألف دينار، مشيرا إلى أن المبلغ يغطي كلفة التغذية المدرسية لطلبة رياض الأطفال ولغاية الصف السادس الأساسي.

وبين النعيمي أن عدد المشمولين بالتغذية المدرسية بلغ 451 ألف طالب وطالبة، مبينا أنه تم صرف ما قيمته 2 مليون دينار من المبلغ المرصود، مضيفا أنه تم الصرف على كلفة مادة “البسكويت المحشي”، حيث تقدم للطلبة في كل فصل دراسي بمعدل 50 يوما.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني