العقبة الاقتصادية: إلغاء حظر الجمعة أنعش الحركة السياحية والتجارية

اقتصاد
نشر: 2021-02-22 14:43 آخر تحديث: 2021-02-22 15:21
ارشيفية
ارشيفية

قال مفوض السياحة والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، شرحبيل ماضي، إن إلغاء حظر يوم الجمعة وتقليص ساعات الحظر للأفراد والمنشآت أسهم في تنشيط الحركة السياحية الداخلية، ورفع نسبة إشغال الفنادق والشقق الفندقية بنسبة تتراوح 10 - 60 في المئة حسب التصنيف المعتمد.

وأضاف ماضي في تصريح صحفي أن أسواق المدينة شهدت انتعاشا في الحركة التجارية والسياحية على نحو مقبول، لافتا إلى أن السلطة تحرص من خلال دوائرها الخدماتية وفرق الرقابة المشتركة مع الجهات المختلفة على ضبط الأسواق، والحد من الاختلاط، وتطبيق الاجراءات الصحية الصارمة في المنشآت السياحية والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي، لضمان صحة وسلامة الزوار وأبناء مدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : وزير السياحة: وضع حلول لتحديات المخيمات السياحية في وادي رم


وبين أن هناك لجنة مكلفة على مستوى المملكة تعمل على وضع الاشتراطات والإجراءات الخاصة بالتعامل مع الزوار في ظل هذه الجائحة، وعلى ضوئها تصدر القرارات التي ستتيح عودة المجموعات السياحية إلى المثلث الذهبي "البتراء، العقبة، وادي رم".

واشار إلى أن إعلان منطقة وادي رم وجهة سياحية خالية من كورونا، يمكن السائح من قضاء عدة ايام في أجواء صحية بعيدا عن أي ملوثات بيئية أو صناعية.

يذكر أن الحركة السياحية في مدينة العقبة تراجعت بنسبة 70 في المئة العام الماضي مقارنة مع عام 2019 بسبب جائحة كورونا، فيما شهد الشهر الأول من هذا العام ارتفاعا في إشغال نسبة الفنادق والشقق الفندقية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني