مهم للمواطنين حول السقوف السعرية للدجاج

اقتصاد
نشر: 2021-02-22 13:11 آخر تحديث: 2021-02-22 13:24
تعبيرية
تعبيرية

قررت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين، المهندسة مها علي، تعديل السقف السعري للدجاج الحي المباع في النتافات ليصبح 165 قرشًا للكيلو بدلًا من 155 قرشًا، وذلك بدءًا من اليوم في ضوء ارتفاع كلف الإنتاج أخيرًا. في حين أبقت على السقف السعري للدجاج الطازج بواقع دينارين للكيلو.


اقرأ أيضاً : الحكومة تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج


وقد عقد في وزارة الصناعة والتجارة والتموين أمس اجتماع، بحضور رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن فارس حمودة، وعدد من المزارعين مربي الدواجن، جرى خلاله استعراض ومناقشة كلف المواد الاولية والكلف التشغيلية لأسعار لحوم الدجاج وانعكاسها على مؤشرات أسعار لحوم الدجاج، كما واطلعت الوزارة على فواتير الشراء للمواد الأولية التي طلبها المزارعون.

وجاء القرار في ضوء مراجعة وزارة الصناعة والتجارة والتموين للسقوف السعرية للدجاج الطازج والدجاج الحي المباع بالنتافات التي تم تحديدها الأربعاء الماضي، إذ تبين وجود ارتفاع في كلف الإنتاج بسبب الزيادة في أسعار المواد الأولية كالأعلاف وأسعار الصوص وكلف التدفئة، نظرًا إلى الأحوال الجوية والكلف التشغيلية، وذلك خلال شهر شباط الحالي مقارنة مع الأسعار والكلف خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وقالت الوزارة إنها ستراجع كلف إنتاج الدواجن محليًا، ومؤشرات الأسعار للدجاج الحي والطازج باستمرار، بحيث تخفّض أو تلغي السقوف السعرية تبعًا للمتغيرات التي تطرأ على كلف الإنتاج، وبما يحقق مصلحة المنتج والمستهلك.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني