الغذاء والدواء تطلق دليلا للمنشآت الغذائية حول إدارة الأزمات الخاصة بكورونا

محليات
نشر: 2021-02-22 12:43 آخر تحديث: 2021-02-22 13:55
الغذاء والدواء
الغذاء والدواء

أطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية - مجموعة البنك الدولي، دليلا إرشاديا للمنشآت الغذائية وخدمات تقديم الأغذية حول كيفية إعداد وتنفيذ إدارة الأزمات الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وقال مديرعام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار محمود مهيدات، في بيان صحفي الاثنين، إن الدليل يأتي ضمن جهود المؤسسة في متابعة ومواكبة الإرشادات العلمية والعالمية في المنشآت الغذائية وتقديمها للجهات ذات العلاقة، بما يضمن تطبيق تدابير وقائية لحماية العاملين والموردين والمستهلكين في جميع مرافق الانتاج والتصنيع ومراكز تسويق المواد الغذائية من العدوى بفيروس كورونا المستجد، الذي أثرت تداعياته على الأنشطة الاقتصادية بما فيها قطاع الغذاء وسلاسل الامداد الغذائي.

وأضاف مهيدات أن الدليل يتضمن تعليمات وتوصيات علمية محكمة خاصة بالقواعد العامة التي ينبغي تطبيقها في جميع المنشآت الغذائية وخدمات تقديم الطعام، والقواعد الخاصة بشركات خدمات تقديم الطعام الواجب تطبيقها إلى جانب القواعد العامة، بالإضافة إلى قائمة للتقييم الذاتي من الممكن استخدامها كمذكرة عند إعداد الخطة الخاصة بإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في المنشآت الغذائية.

ويمكن الإطلاع على الدليل من خلال الرابط :http://jfda.jo/EchoBusV3.0/SystemAssets/f4f1748b-4f8c-490f-ac02-aa862cafc6e7.pdf

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني