Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة عبرية: لقاح فايزر بيونتيك يوقف انتشار كورونا | رؤيا الإخباري

دراسة عبرية: لقاح فايزر بيونتيك يوقف انتشار كورونا

هنا وهناك
نشر: 2021-02-22 06:44 آخر تحديث: 2021-02-22 06:44
ارشيفية
ارشيفية

أوضحت دراسة عبرية، أن لقاح فايزر- بيونتيك، أثبت فاعليته في الحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا، حيث وفر حماية ومناعة للغالبية العظمى ممن تلقوا اللقاح في تل آبيب.

وبينت الدراسة، أن اللقاح كان فعالاً بنسبة 89.4% في الوقاية من الإصابات المؤكدة مختبريًا، وفقًا لنسخة من مسودة منشور في تغريدة على منصة تويتر، تم تأكيدها بواسطة شخص مطلع، موضحا أن شركتي فايزر وبيونتيك عملتا بالتعاون مع وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال على تحليل الحالات، إلا أن نتائج الدراسة لم تخضع بعد لمراجعة النظراء.

وبحسب ما نشرته "دير شبيغل" الألمانية، فإن تلك النتائج هي الأحدث في سلسلة البيانات الإيجابية، التي ظهرت من تل آبيب، التي تعد أحد بلدان العالم طرحا للقاحات المضادة لكوفيد-19 لسكانها، والذين حصل ما يقرب نصفهم على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.


اقرأ أيضاً : ما الرابط بين كورونا والنظارات.. دراسة تكشف مفاجأة


وبشكل منفصل، ذكرت سلطات الاحتلال السبت، أن جرعة فايزر-بيونتيك كانت فعالة بنسبة 99% في منع الوفيات الناجمة عن الفيروس.

وتعتبر النتائج الأولية للعدوى المؤكدة مختبريًا مهمة لأنها تظهر أن اللقاح قد يمنع أيضًا حاملي اللقاح بدون أعراض من نشر الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 وهو أمر لم يكن واضحًا من قبل وحتى الإفصاح عن نتائج الدراسة.

ويعد وقف انتقال العدوى بهذه الطريقة عاملاً رئيسيًا حيث تسعى البلدان إلى رفع قيود الاتصال وإعادة فتح الاقتصادات.

وفي نفس السياق، أعلنت فايزر وبيونتيك أنهما تعملان على تحليل واقعي للبيانات من تل آبيب، والتي ستتم مشاركتها بمجرد اكتمالها، ورفض المتحدثون الرسميون التعليق على البيانات غير المنشورة.

أخبار ذات صلة

newsletter