النعيمي لرؤيا: "بلاغ 23" اعتبر التعلم عن بعد شكلا من أشكال التعليم المعتمد - فيديو

محليات
نشر: 2021-02-21 21:10 آخر تحديث: 2021-02-22 13:47
وزير التربية - ارشيفية
وزير التربية - ارشيفية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، إن خطة العودة إلى المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني على مراحل بالتدرج.

وأضاف النعيمي، خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، الأحد، أن الاستمرار في التعليم الوجاهي يعتمد على الوضع الوبائي في الأردن، "هذا ما تم تأكيده مرارًا".

وأشار إلى أنه بعد انتهاء الأسبوعين من العودة للتعليم الوجاهي، كانت الوزارة أمام خيار المرحلة الثانية فيما يتعلق إضافة الصفين العاشر والحادي عشر أم الانتظار، في ظل تطور الحالة الوبائية وارتفاع نسبة الإصابات وانتشار السلالة الجديدة، إذ تم تقييم الموقف وعرض على اللجنة الإطارية العليا، وتم التوافق على القرار العام، وهو تعليق فتح القطاعات في هذه المرحلة منها الصفّان العاشر والحادي عشر.


اقرأ أيضاً : توضيح من التربية حول بلاغ الحكومة رقم (23)


وأوضح النعيمي أن بلاغ 23 الذي صدر اليوم، اعتبر أن التعليم عن بعد هو شكل من أشكال التعليم المعتمد التي تخدم كافة الأغراض المنصوص عليها في قانون التربية والتعليم.

وأكد أن هناك قلق مجتمعي عام في ضوء انتشار كورونا وتسجيل قفزات بأعداد الإصابات وارتفاع نسبة الفحوص الإيجابية.

وشدد النعيمي على أن القرارات فيما يتعلق بالمدارس مرتبطة بالالتزام بالبروتوكول الصحي وتطور الحالة الوبائية (المجتمع بصورة عامة، وعدد الإصابات بالمدارس).

وبين النعيمي أن سُجل اليوم إصابات بكورونا لـ 65 معلما و20 إداريا و35 طالبا، منوها إلى أن الإصابات الواردة للوزارة تكون مسجلة خلال اليوم السابق لتاريخ الإعلان عنها، حيث تم تحويل 16 مدرسة إلى التعليم عن بعد، ليرتفع العدد التراكمي إلى 25 مدرسة منها 12 مدرسة حكومية و11 مدرسة خاصة.

وبلغ عدد الشعب التي تم تحويلها اليوم للتعلم عن بعد 48 شعبة نتيجة تسجيل إصابات فيها بنسبة 3%، ليبلغ العدد 121 شعبة مدرسية.

وقال النعيمي: "لا قرار لغاية اللحظة، ولجنة الأوبئة هي في انعقاد مستمر وتقدم توصياتها، بالإضافة إلى أن اللجنة الإطارية العليا تعقد اجتماعات بصورة مستمر وتراقب وتقيم الوضع ".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني