التنمية توزع 30 ألف قسيمة شراء غذائية بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك

محليات
نشر: 2021-02-21 18:21 آخر تحديث: 2021-02-21 18:30
ارشيفية
ارشيفية

وزعت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، 30 ألف قسيمة شراء غذائية ممغنطة على 30 ألف أسرة عفيفة مستفيدة في جميع مناطق المملكة، بقيمة 100 دينار لكل قسيمة، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني التاسع والخمسين.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية، إن توزيع القسائم جاء في إطار المبادرات الملكية السامية للتخفيف من الظروف الصعبة، التي تعاني منها الأسر المستفيدة في المدن والأرياف والبادية، بخاصة في ظل ظروف جائحة كورونا، التي ألقت بظلالها على المملكة والعالم، إذ يتصدر المواطن صلب اهتمامات جلالة الملك عبدالله الثاني وتحسين مستوى معيشته، والعمل على توفير الاحتياجات الأساسية له.


اقرأ أيضاً : تحويل الدعم النقدي لـ30 ألف أسرة منتفعة من برنامج تكافل 3 اليوم


وأشارت الوزارة إلى أن قسائم الشراء الممغنطة المدفوعة مسبقًا، تمكّن الأسر العفيفة المستفيدة من شراء مواد غذائية وتموينية بقيمة 100 دينار من أسواق المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية بجميع مناطق المملكة، تسهيلًا على الأسر المستفيدة.

وبينت أن القسائم وزعت على المستفيدين من خلال 108 مراكز تسليم منتشرة في جميع أنحاء المملكة، إذ روعي في عمليات التوزيع إجراءات الصحة العامة والتباعد الجسدي ووفق مراحل، حرصًا على سلامة المستفيدين ومنعا لانتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

وأكدت الوزارة أن اختيار الأسر المستفيدة جرى من خلال خطة عمل واضحة، تضمنت قاعدة بيانات دقيقة ومفصلة عن هذه الأسر وفق نظام تنسيب إلكتروني ودراسات ميدانية لواقع الأسر العفيفة، التي تنفذها وزارة التنمية الاجتماعية وتوزيعها بالتعاون مع الحكام الإداريين في المحافظات المختلفة من أجل شمول أكبر شريحة من الأسر العفيفة في جميع محافظات المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني