وفاة الفنان الأردني محمد وهيب

هنا وهناك
نشر: 2021-02-20 12:46 آخر تحديث: 2021-02-20 13:47
الفنان الأردن محمد وهيب
الفنان الأردن محمد وهيب

نعت نقابة الفنانين، الفنان الأردن محمد وهيب الذي أنتقل لرحمة الله تعالى صباح السبت.

والفنان الراحل مواليد 1935 في رام الله - فلسطين، التحق بإذاعة رام الله عندما بدأت عام 1958 ومن ثم انتقل معها بعد ذلك الى ام الحيران، وغنى من اشعار حيدر محمود، نايف أبو عبيد، وسليمان المشيني، كما تعاون مع الرواد جميل العاص، وروحي شاهين وغيرهم من الملحنين، ومنح جائزة الدولة التقديرية في حقل الفنون (مجال الموسيقى/التلحين) وذلك عام 2011.

ودرس وهيب الموسيقى في القاهرة على أيدي كبار الفنانين المصريين. وهو ممن ساهموا في تأسيس الإذاعة الأردنية في رام الله وبعدها في عمان.

وكان الفنان محمد وهيب يستطيع تمييز المواهب واكتشافها وتنميتها. فهو الذي اكتشف الفنان فيصل حلمي والفنانة الكبيرة نهاوند وساهم في وصولهم إلى منصة الغناء العربي في الأردن.

ومن أغاني محمد وهيب:

خلي يا خلي مع سهام الصفدي

ممنوع الحب ممنوع

إنت إبني وانا ببني

كيف أنام الليل يا سليمة

حراق الشوق يا سالم مع سماهر

طلوا الحلوين

باسم الحرية

لو أن لي ألف روح كلمات حسني فريز

حبيبي يا وطني كلمات محمود إبراهيم

لا لا يام الشال الليموني

شيلي هالنظارة

بدوره، نعى وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، السبت، الفنان محمد وهيب الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر 86 عاما بعد مسيرة حافلة بالعطاء الفني.

واستذكر الطويسي جهود الراحل الكبير الذي ينتمي الى جيل الرواد الذين لهم بصمة واضحة على الأغنية الأردنية، وتجربته التي تجاوزت خمسين عاما قدم خلالها مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي لا تزال راسخة في ذاكرة الأردنيين.

وأعرب عن تعازيه الحارة ومواساته لعائلة الراحل والأسرة الفنية، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جنانه.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني