الأرصاد الجوية تحذر من خطر الانجماد والانزلاقات

طقس
نشر: 2021-02-19 09:46 آخر تحديث: 2021-02-19 10:41
منطقة صويلح
منطقة صويلح

أصدرت دائرة الأرصاد الجوية، نشرة تفصيلية، لحالة الطقس خلال الأيام الثلاثة القادمة، أكدت خلالها استمرار تأثر الأردن بالمنخفض خلال يوم الجمعة.

وتوقعت الدائرة في النشرة أن "يتشكل الضباب في ساعات صباح الجمعة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر على فترات في شمال ووسط المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً خلال ساعات النهار، كما تمتد بعد الظهر لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية وأجزاء من شرق المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً".

أما في ساعات المساء "تسود أجواء شديدة البرودة، وغائمة جزئياً الى غائمة احيانا، مع بقاء الفرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر تضعف تدريجيا مع ساعات الليل، كما يتشكل الانجماد في ساعات الليل المتاخرة خاصة في المرتفعات الجبلية العالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة الرعة".

وحذرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب، واحتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتاخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

كما حذرت الدائرة من تشكل الانجماد السبت، في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، مع بقاء الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة.

أما الأحد، تبقى الأجواء باردة في اغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة، مع احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب ، وخطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخرة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية.


اقرأ أيضاً : طقس الأردن الجمعة.. برد شديد وأمطار مخلوطة بالثلوج فوق 1000م


وتتواصل الأجواء الباردة في أغلب المناطق، الاثنين، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة هطول زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ويبقى احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار، مع خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات متأخرة من الليل مع هطول المطر.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني