الامتحان التجريبي المدرسي شرط أساسي للتقدم لامتحان الثانوية

محليات
نشر: 2014-12-12 23:50 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الامتحان التجريبي المدرسي شرط أساسي للتقدم لامتحان الثانوية
الامتحان التجريبي المدرسي شرط أساسي للتقدم لامتحان الثانوية

رؤيا - الرأي - أكدت وزارة التربية والتعليم ان النجاح بالامتحان التجريبي الذي يتقدم اليه طلبة الثانوية العامة بالمدارس يُعد متطلباً اساسياً للتأهل لامتحان «التوجيهي» الوزاري.
وقال الناطق الاعلامي بالوزارة وليد الجلاد في حديث لـ (الرأي) ان تعليمات التقدم لامتحان الثانوية العامة تنص على اجتياز الطالب للامتحانات التجريبية، وعدم تجاوزه ايام الغياب المسموح بها شرطان اساسيان للتقدم لامتحانات التوجيهي.
واكد ان الوزارة عممت على مدراء التربية والمدارس تبليغ الطلبة بقرار حرمانهم من مبحث او اكثر نتيجة ضعف التحصيل الدراسي، وتوقيع الطالب او ولي امره على اقرار الحرمان من التقدم لامتحانات المباحث التي اخفق فيها بالمدرسة.
وكان اولياء امور اشاروا في حديث لـ (الرأي) انهم تفاجأوا بقرار حرمان ابنائهم من مبحث او اكثر دون سابق انذار، في وقت اعتبروا ان ادارات المدارس غير متعاونة بتبليغهم بضعف ابنائهم في مبحث معين تفادياً للوصول الى مرحلة الحرمان.
وقال احدهم انه فوجئ بحرمان ابنه من التقدم لامتحان مبحث الفيزياء لعدم اجتيازه الامتحان التجريبي، في وقت القى باللوم على ضعف المدرسين وعدم تعاونهم بوضعه بصورة ما يعانيه ابنه من ضعف تحصيله العلمي.
ورداً على ذلك اعتبر الجلاد ان على ولي الامر ان يكون شريكاً في متابعة التحصيل الدراسي للطالب ومتابعة مستواه العلمي عن طريق الزيارات الدورية للمدرسة، مشيراً في الوقت ذاته ان المدرسة ومن خلال الامتحانات الشهرية تقيس مستويات الطلبة لتنبيههم واولياء امورهم لمواطن الضعف. واعتبر الجلاد ان الامتحان التجريبي الذي تعقده المدارس اواخر العام الدراسي يجب ان يكون محفزاً للطالب بزيادة المجهود الدراسي، والتميهد لامتحان الوزارة النهائي في اجواء مدرسية مريحة.

أخبار ذات صلة

newsletter