طقس العرب يكشف آخر تطورات المنخفض الجوي وتساقط الثلوج على الأردن الخميس - فيديو

طقس
نشر: 2021-02-18 07:04 آخر تحديث: 2021-02-18 09:16
طقس العرب يكشف آخر تطورات المنخفض الجوي وتساقط الثلوج على الأردن الخميس
طقس العرب يكشف آخر تطورات المنخفض الجوي وتساقط الثلوج على الأردن الخميس

قال مدير عمليات موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن الأردن لا زال تحت تأثير الكُتلة الهوائية القُطبية شديد البرودة، حيث تشير الخرائط إلى إلى اندفاع سحب من البحر الأبيض المتوسط اتجاه المملكة، كفيلة بتساقط الثلوج والأمطار.

وأضاف الطريفي خلال حديثه لرؤيا، صباح الخميس، أنه يسود اليوم طقس شديد البرودة وغائم مع هطول الأمطار على فترات في مناطق عِدّة من المملكة.

ويتوقع بحسب الطريفي استمرار تساقط الثلوج في ساعات الصباح على شكل متقطع فوق المُرتفعات الجبلية، مع مرور ساعات النهار تتراجع فرص الثلوج و تقتصر على شكل زخات، في حين تضعف الهطولات مع ساعات ظهر ومساء الخميس.


اقرأ أيضاً : طقس العرب ينشر سماكة الثلوج في الأردن


ومع ساعات مساء الخميس، يكون الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق، وغالبا غائم مع هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة.

أما يوم الجمعة، يستمر الطقس شديد البرودة وغالباً غائم مع هطول الأمطار في على فترات في مناطق عِدّة من المملكة، تكون غزيرة في بعض الأنحاء لا سيما الشمالية. 

 كما وتكون هذه الأمطار مخلوطة بالثلوج أو على شكل ثلوج أحياناً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتعبر أحياناً سحب و غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض مما يؤدي إلى حدوث الضباب و تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

ويكون الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق ليلا وغالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله في على فترات في مناطق عِدّة من المملكة.

يوم السبت أشار الطريفي إلى أن تتموضع الكتلة الهوائية القطبية إلى الشمال الشرقي من المملكة مما يؤدي إلى تأثر الأردن  بموجة من البرد و الصقيع خاصة مع ساعات الليل، و يكون الطقس شديد البرودة وغالباً غائم بوجهٍ عام في أغلب المناطق، ومع ساعات الليل تُعاود درجات الحرارة انخفاضها إلى مُستويات قريبة من الصفر المئوي أو أقل، ويكون الطقس قارس البرودة في مناطق عِدّة، مع حدوث الإنجماد و الجليد و تشكل الصقيع في أجزاء واسعة من المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني