عبيدات: لجنة طوارئ لمراقبة المستجدات الصحية المتعلقة بالظروف الجوية في الأردن

محليات
نشر: 2021-02-17 18:01 آخر تحديث: 2021-02-17 19:21
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات

قرر وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات تشكيل لجنة طوارئ لمراقبة المستجدات الصحية المتعلقة بالظروف الجوية وتأثيرها على سير العمل في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.

وبينت الوزارة أن مهام اللجنة في هذه الظروف الاستثنائية هي اتّخاذ الإجراءات الصحية اللازمة للمرضى، لتقليل الآثار المترتبة بفعل الحالة الجوية السائدة، واتخاذ التدابير اللازمة لكل طارئ.

وتضم اللجنة الأمين العام للشؤون الفنية والإدارية الدكتور عمار الشرفا (رئيسًا)، وعضوية مساعد الأمين العام للشؤون الفنية والصحية ومديريات الصحة، ومساعد الأمين العام للخدمات ومديري مديريات المشتريات والتزويد، والخدمات الفندقية، والنقل وإدارة الأزمات.

 وبينت الوزارة أن مستشفياتها ومراكزها الصحية في جميع أنحاء المملكة مستعدة للتعامل مع التداعيات الصحية، في الظروف الجوية الاستثنائية التي تؤثر على المملكة.

وأوضحت الوزارة أن الوزير أوعز إلى جميع المستشفيات والمراكز الصحية برفع مستوى الجاهزية، من حيث تعزيزها بالكوادر الصحية، خصوصًا أقسام الإسعاف والطوارئ، لاستقبال الحالات المرضية ومعالجتها.

وبينت الوزارة أنها فعّلت غرف العمليات في مديريات الصحة والمستشفيات، بواسطة مركز عمليات الطوارئ التابع لمديرية الأزمات، لتعزيز قدراتها ورفع مستوى استعداداتها وجاهزيتها، في التعامل مع الظروف الجوية المحتملة في المملكة على مدار 24 ساعة. 


اقرأ أيضاً : الحكومة: عطلة في الأردن الخميس بسبب الأحوال الجويّة


ويستقبل مركز عمليات الطوارئ الاتصالات على الخط المباشر 0778410186، وأيضًا على أرقام الهواتف الأرضية (065065768 - 065065759) لاستقبال الاستفسارات المتعلقة بالشأن الصحي.

وتحرص الوزارة على مراجعة خطط الطوارئ أولًا بأول، وتفعيلها لتكون جاهزة وقابلة للتنفيذ وقت الحاجة إليها، كما تحرص على إدامة التعاون والتنسيق مع الجهات والقطاعات المعنية في هذه الظروف الجوية، وبخاصة الدفاع المدني والوزارات الخدمية الأخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني