نسبة ساحقة من الفلسطينيين تسجل للمشاركة في الانتخابات المقبلة

فلسطين
نشر: 2021-02-17 14:12 آخر تحديث: 2021-02-17 14:12
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الأربعاء أن أكثر من 93 في المئة من أصحاب حق الاقتراع من الفلسطينيين سجلوا أسماءهم مع انتهاء مرحلة تسجيل الناخبين الليلة الماضية، للمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.  


اقرأ أيضاً : عزام الأحمد: الجانب الأردني والفلسطيني في حالة تنسيق وتشاور دائم


أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس  الشهر الماضي مرسوما رئاسيا حدد فيه موعد الانتخابات التشريعية ( البرلمان) في الثاني والعشرين من أيار المقبل، والانتخابات الرئاسية في الحادي والثلاثين من تموز.

وأعلنت حركتا فتح وحماس الأسبوع الماضي أنهما توصلتا مع باقي الفصائل الفلسطينية إلى اتفاق على "آليات" إجراء أول انتخابات فلسطينية منذ 15 عاماً، وذلك خلال اجتماعات جرت في القاهرة التي ترعى جهود المصالحة الفلسطينية.

وأكد الناطق باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله لوكالة فرانس برس أن عدد المسجلين حتى منتصف الليلة الماضية "بلغ مليونين و622 ألف مواطن، أغلبهم من الشباب، يمثلون 93,36 في المئة من اصحاب الحق في التسجيل".

وأكد طعم الله أن هذه النسبة تشير "إلى اهتمام كبير من شعبنا الفلسطيني للمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة".

وقال "نحن فخورون بهذه النتيجة وهي من أعلى المستويات الدولية في الإقبال على التسجيل للانتخابات، وكما أنها لم تسجل على المستوى الفلسطيني سابقا". وأوضح أن نسبة المشاركة في آخر انتخابات تشريعية خاضها الفلسطينيون بلغت "80 في المئة".

بدأت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الأربعاء بمرحلة "تنقية سجل الناخبين وإدارة البيانات لفرز من توفوا وفرز نسب الشباب والمرأة والفئات العمرية" على ما أكد طعم الله، على أن يلي ذلك "مرحلة نشر سجل الناخبين والاعتراض عليه والتي ستنطلق في الأول من آذار المقبل، وتستمر لثلاثة أيام". 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني