الأرصاد: الثلوج ستتراكم فوق المرتفعات التي تزيد على 800 متر

طقس
نشر: 2021-02-17 13:55 آخر تحديث: 2021-02-17 14:01
من الثلوج في محافظة عجلون
من الثلوج في محافظة عجلون

أشارت النماذج العددية في إدارة الأرصاد الجوية، نهار اليوم الأربعاء، إلى استمرار هطول زخات من المطر والبرد في الأنحاء الغربية من المملكة، مع تساقط زخات ثلج فوق المرتفعات العالية.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل إلى أكثر من 80 كيلومترًا في الساعة تثير الغبار الكثيفة في مناطق البادية، بحيث تنعدم الرؤية أحياناً على الطرق الخارجية، ويؤدي أيضًا نشاط الرياح إلى ارتفاع الموج في خليج العقبة.

ومع عصر اليوم تبدأ تدريجيا الجبهة الهوائية شديدة البرودة بالعبور والتأثير على المملكة، بحيث يشتد الهطول المطري وينتظم في شمال ووسط المملكة وبغزارة أحياناً مع حدوث الرعد وتساقط البرد، واحتمال تشكل السيول في شمال ووسط المملكة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: تزايد فرص وشدة الزخات الثلجية على الأردن خلال الساعات القادمة.. فيديو


وأوضح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، أنه يستمر تساقط زخات الثلج بين الحين والآخر خلال نهار اليوم فوق المرتفعات الجبلية، ومع عبور الجبهة تدريجا خلال ساعات العصر والمساء يتوقع هطول الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر، ومن المتوقع تراكمها بشكل متفاوت حسب الارتفاعات، ومع ساعات الليل قد تصل زخات من الثلج إلى مستويات أقل من 800 متر.

وجددت الأرصاد الجوية دعوتها للمواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة وأماكن تشكل السيول وأماكن تجمع المياه، والحذر من الانزلاقات ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية.

كما دعت المواطنين الى متابعة التحديثات عن الحالة الجوية على موقع إدارة الأرصاد الجوية على شبكة الإنترنت www.jmd.gov.jo أو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 06، و4916191 06، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني