Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
برلمان البرتغال يدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين | رؤيا الإخباري

برلمان البرتغال يدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين

فلسطين
نشر: 2014-12-12 18:57 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
برلمان البرتغال يدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين
برلمان البرتغال يدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين

رؤيا- ا ف ب- أقر البرلمان البرتغالي الجمعة توصية تدعو الحكومة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، صوتت لصالحها الغالبية البرلمانية وقسم من المعارضة.

 

وتقترح المذكرة التي اشترك في تقديمها اليمين الوسط الحاكم والحزب الاشتراكي، أبرز أحزاب المعارضة، "الاعتراف، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي، بدولة فلسطين على أنها دولة مستقلة وتتمتع بالسيادة".

 

واعتبر النواب أيضا أن على الحكومة "الاستمرار في التشجيع على الحوار والتعايش السلمي بين دولتين ديموقراطيتين، إسرائيل وفلسطين". ".

 

وقال وزير الخارجية البرتغالي روي ماشيت أمام النواب إن الحكومة البرتغالية "ستختار الوقت الملائم" للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

وتابع أن "الحكومة البرتغالية تتجاوب مع دعوة البرلمان وستختار الوقت الملائم للاعتراف بالدولة الفلسطينية "حتى يتعايش الإسرائيليون والفلسطينيون بصورة دائمة وبطريقة سلمية".

 

ويندرج التصويت في البرلمان البرتغالي في إطار حركة شاملت عديد البلدان في أوروبا، غداة مبادرة مماثلة لمجلس الشيوخ الفرنسي بعد بضعة أيام على مبادرة للجمعية الوطنية.

 

وتبنى النواب الإيرلنديون أيضا الأربعاء مذكرة تطالب حكومتهم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، بعد البريطانيين والأسبان والفرنسيين.

أخبار ذات صلة

newsletter