الدكتور عمار عمر للشباب: أختر الحياة التي تحلم بها

هنا وهناك
نشر: 2021-02-17 11:46 آخر تحديث: 2021-02-17 11:46
الدكتور عمار عمر
الدكتور عمار عمر

خلال زيارة الدكتور عمار عمر إلى الأردن تم استضافته في برنامج دنيا يا دنيا على قناة رؤيا حيث تسعى أسرة برنامج "دنيا يا دنيا" دوما على مقابلة الأشخاص الناجحين، ذوي البصمة المتفردة في كل ما هو جديد .

"النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك"

عبر الدكتور عمار عمر عن رأيه في  أهم الخطوات للبدء بمشروع ناجح،  حيث وصفها بأنها تتلخص في 3 خطوات أساسية و هي : تحديد الهدف , الإستعداد للتدرج و القابلية للتعلم الدائم و المستمر. 

و شبًه أهمية تحديد الهدف بالخروج من المنزل مع تحديد الوجهة المراد الذهاب اليها و الوسيلة المستخدمة للوصول، أما بالنسبة لموضوع التدرج فشدد على أنه لا يوجد شخص أصبح ناجح بلحظة واحدة،  بل أن الموضوع نسبي مع الوقت و مدى الاجتهاد، فـ عملية التعلم لا تتوقف أبدا مهما بلغ حجم نجاحك و مشروعك بل هي عملية مستمرة تضمن استمرارية مشروعك.

من الأسئله التي يسألها الدكتور عمار عمر دائما لكل من يستشيره قبل البدء بأي مشروع،  هو هل حددت الدخل الذي تريده؟ مما يسبب حيرة واستغراب من حوله بحجة أن الدخل ليس بشيء يمكن تحديده و هو تماما عكس ما يؤمن به بل يعتبره أولى خطوات البدء بمشروع ناجح.

وتحدث الدكتور عن الفكرة الخاطئة  المترسخة في فكر جميع الأجيال الحديثة بأن الوظيفة هي أكثر آماناً من العمل الخاص وهو تماما ما يسعى الى تغييره من خلال دوراته و من خلال المحتوى الذي يقدمه.

ختم الدكتور عمار عمر اللقاء بنصيحة للشباب و هي "أختر الحياة التي تحلم بها" 

فإن مسالك النجاح وطرقه كثيرة، فإذا سعيت لبعضها فلا تكتفي بما وصلت وأسع بأن تسلك البعض الآخر، بل واعمد أن تبحث بنفسك عن مسالك أخرى للنجاح، وأن تنقب عن دروب جديدة لم يسبقك إليها أحد، حتى تكون ناجحاً ومبدعاً.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني