Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كلنا الأردن: 200 متطوع لمساعدة المقبلين على التطعيم ضد كورونا | رؤيا الإخباري

كلنا الأردن: 200 متطوع لمساعدة المقبلين على التطعيم ضد كورونا

الأردن
نشر: 2021-02-16 19:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
ارشيفية
ارشيفية

نفذت هيئة شباب كلنا الاردن، الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، اليوم الثلاثاء، حملة تطوعية دعماً للجهود الوطنية التي تقودها وزارة الصحة لإنجاح حملة التطعيم الوطنية ضد كوفيد-19، من خلال فرق عملها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وقال مدير الهيئة، عبد الرحيم الزواهرة، إن متطوعي الهيئة في الميدان يبذلون جهودهم لتقديم المساعدة للمقبلين على التطعيم في مراكز التطعيم المنتشرة في جميع المحافظات.

وأضاف الزواهرة، الثلاثاء، أن نحو 200 متطوع يشاركون بالحملة ويعملون على تنظيم الدور والانتظار، وخاصة لفئة كبار السن وذوي الإعاقة، وتوجيههم إلى اتباع آلية التطعيم بكل سهولة، آخذين بعين الاعتبار إجراءات السلامة العامة، وخاصة ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي عند الدور والانتظار بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يؤكد ضرورة توحيد جهود المبادرات التطوعية


وبين أن المتطوعين مدربون على مهارات الوقاية من الفيروس، والتعامل مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن الحملة مستمرة في مختلف محافظات المملكة.

وفي الإطار ذاته، تحدث عدد من المتطوعين عن مشاركتهم في الحملة، مؤكدين أن مشاركتهم تهدف لخدمة الوطن.

وبهذا الصدد، قال وائل العمري وهو متطوع مع الهيئة في مركز صحي المزار الجنوبي بمحافظة الكرك إنه شارك لمساعدة المسجلين على أخذ اللقاح وتعزيز الالتزام بالإجراءات الوقائية بين المواطنين ومساندة جهود الوطن في مواجهة الوباء.

وأضاف أنه شارك على مدى 5 أيام في رصد الإقبال الجيد لأخذ اللقاح، بالإضافة إلى رصده نسبة عالية من الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقالت المتطوعة سندس الجراجرة أن فعل الخير لا يقتصر على تقديم المال للناس، بل أيضا في جعلهم يشعرون بوجودك حولهم ووقوفك بجانبهم، بالإضافة إلى مساندة جهود الجيش الأبيض في مواجهة الوباء.

وعبرت الجراجرة عن شعورها بالطمأنينة وهي تشاهد إقبال الناس على أخذ اللقاحات ما سيحد من انتشار الوباء. ولفت هيثم العموش المتطوع في مركز الأمراض الصدرية بالمفرق إلى أن المشاركة التي تأتي كعمل خير ولمساندة جهود وزارة الصحة ومؤسسات الدولة، عمل إنساني وطني نبيل.

وقال العموش إنه على مدى 4 أيام من التطوع رصد إقبالا جيدا على أخذ اللقاحات، بالإضافة إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وقال المتطوع في مركز الأمراض الصدرية بالمفرق علي الداغستاني، إن هدفه من المشاركة كان مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، والمساهمة في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف الداغستاني أن مشاركته بدأت قبل نحو أسبوع في المركز، موضحا أن الإقبال كان جيدا من الذين وصلتهم إشعارات وزارة الصحة، علاوة على أن الالتزام بالإجراءات الوقائية كان جيدا.

أخبار ذات صلة

newsletter