طقس العرب يعلن موعد وصول المنخفض الجوي إلى الأردن وتساقط الثلوج - فيديو

طقس
نشر: 2021-02-16 18:00 آخر تحديث: 2021-02-16 18:04
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال مدير العمليات الجوية في طقس العرب، أسامة الطريفي، إنه يتوقع أن خلال ساعتين من الآن وصول الجبهة الهوائية الباردة إلى الأردن بدأ من المنطقة الشمالية والوسطى من المملكة.

وأضاف أنه يبدأ تساقط الثلوج منتصف الليلة تدريجيا فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر، قد تنخفض الى ما دون ذلك فجر وصباح الأربعاء، حيث ستكون درجات الحرارة متدنية وتصل سرعتها 75 كم في الساعة.


اقرأ أيضاً : تزامنا مع اقتراب الثلوج.. تعرف على ارتفاعات المناطق الأردنية عن سطح البحر


وأشار إلى أنه بعد منتصف الليلة يبدأ تساقط الثلوج  فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر، المناطق الشمالية والعاصمة عمان المناطق الجنوبية من المملكة.

وتتراجع الهطولات مع نهار الأربعاء؛ باستثناء المنطقة الشمالية من المملكة، في حين تضعف الهطولات في باقي المناطق، حيث تهطل زخات متقطعة من الثلج نحو أجزاء من المرتفعات الوسطى والجنوبية.

 ومع ساعات عصر ومساء الأربعاء ، تعبر المملكة جبهة هوائية جديدة، تعمل على انتشار رقعة الثلوج وانتظامها نحو المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 - 800 متر عن سطح البحر تمتد دون ذلك على فترات مختلفة، وتمتد تباعا نحو مرتفعات الجنوب خاصة الكرك والطفيلة، وتكون الثلوج كثيفة احيانا ومترافقة مع الرعد أحيانا، بالتزامن مع الطقس العاصف. 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني