المنخفض القطبي يقترب من الأردن.. وتدني على مستوى تساقط الثلوج إلى 800 متر أو أقل.. فيديو

طقس
نشر: 2021-02-16 07:45 آخر تحديث: 2021-02-16 09:54
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير العمليات الجوية في طقس العرب، أسامة الطريفي، إن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن المنخفض الجوي سيصل إلى المملكة خلال ساعات مساء الثلاثاء.

وأضاف خلال حديثه لـ "رؤيا"، أن فرص الأمطار تبدأ مع ساعات المساء الأولى من ساء اليوم الثلاثاء، حيث يستمر تدفق المزيد من الهواء القطبي شديد البرودة ما يؤدي إلى تعمق المُنخفض الجوي ويعبر المملكة أولى الجبهات الهوائية المُترافقة معه.

وأشار الطريفي، إلى أنه مع ساعات مساء الثلاثاء من الممكن أن تتحول الهطولات تدريجيا الى زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن900 إلى 1000 متر.


اقرأ أيضاً : الشاكر لرؤيا: من المتوقع أن تشهد معظم مناطق الأردن تساقطا للثلوج - فيديو


وبين أنه مع ساعات مساء الأربعاء، سيكون هناك انتظام بالهطولات الثلجية، وتدني لافت على مستوى تساقط الثلوج إلى 800 متر ومن الممكن أن تكون إلى أقل من ذلك.

وقال الطريفي: "إن الفرصة الأوضح لتراكم الثلوج في الأردن ستكون ليلة الأربعاء الخميس، حيث أن كمية الثلوج التي ستهطل لم تشهدها المملكة من 5 سنين على الاقل".

وأوضح أنه المملكة ستشهد رياحا شديدة على فترات، ومع ساعات المساء ستشدد الرياح ويكون الطقس عاصف، وقد تتجاوز سرعتها 100 كم، خاصة ظهر الأربعاء قبل عبور الجبهة الثلجية إلى المملكة، وقد تستمر حتى صباح الخميس، وتكون ذروتها قبل عبور الجبهة الثلجية.

وقال الطريفي، إن المناطق العالية في "المفرق - عجلون - البلقاء - جرش - عمان - الكرك - الطفيلة - معان" ستشهد تراكمات جيدة للثلوج، ومن الممكن أن تشهد اغلاقات في الطرق.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني