حجاوي يدعو لتشديد الرقابة ومخالفة غير المتلزمين بارتداء الكمامة

الأردن
نشر: 2021-02-15 21:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
من اللقاء
من اللقاء

قال عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي، إن الأردن شهد نهاية الموجة في شهري أيلول وتشرين الثاني من العام 2020، الفترة التي شهدت انخفاضا في أعداد الإصابات ، لكنه أشار إلى ارتفاع في الأسبوعين الخامس والسادس.

وبين خلال استضافته في برنامج نبض البلد على قناة رؤيا، أن عدد الإصابات في تقرير وزارة الصحة اليومي حول مستجدات الحالة الوبائية في الأردن اليومي، لا يحكم لجنة الأوبئة، لافتا إلى نسبة الفحوصات الإيجابية المسجلة في ذروة فيروس كورونا في الاردن وصل إلى 24%.

وأكد أن نوعية الفحوصات ( قطاع خاص - عشوائية - مخالطين ) واختلافها من يوم إلى آخر، تحدث مشكلة لدى المختصين في قراءة الحالة الوبائية، آملا بتسطح أرقام المنحنى الوبائي وثبات أرقامه.

واشار إلى عوامل ضاغطة على المنحنى الوبائي، أبرزها عدم الالتزام بارتداء الكمامة، وقلة المطاعيم، وغحداث التجمعات لأكثر من 20 شخص، واعتبرها مشكلات داخلية تجعل أرقام الإصابات في تصاعد.


اقرأ أيضاً : الدكتورة حجو: يجب تشديد الاجراءات وتغليظ العقوبات في الأردن للحد من انتشار كورونا - فيديو


وتوقع حجاوي بما حدث يوم الجمعة، من ازدحامات وتجمعات التنزه، قد تتضح نتائجه لمدة أسبوع.

وأكد حجاوي أن في إتخاذ القرارات "لا رجعة للخلف"، ودعا إلى الحاجة في اتخاذ اجراءات سريعة لنزول المنحنى الوبائي وعدم الاستمرار في الصعود.

وشدد حجاوي على ضرورة التشديد من قبل الجهات المعنية على المواطنين والمنشآت المخالفة وغير المتلزمة، والرقابة على التجمعات، والتسريع في تطعيم المواطنين.

ووجه دعوته للمواطنين بضرورة التسجيل عبر منصة التطعيم، وعدم العزوف عنها.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter