هذا هو موعد دخول الجزء الأقوى وعالي الفعالية من المُنخفض القطبي

طقس
نشر: 2021-02-15 17:50 آخر تحديث: 2021-02-15 20:35
ارشيفية
ارشيفية

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار الثلاثاء، مع بقاء الطقس مائل للدفء، وتظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة ويُحتمل هطول زخات خفيفة من الأمطار في بعض المناطق، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة لنشطة السرعة بعد الظُهر.


اقرأ أيضاً : الأرصاد الفلسطينية: ثلوج على ارتفاع 700 الأربعاء وفوق 900 الخميس


تعبر المملكة مساء الثلاثاء جبهة هوائية باردة مسببة حدوث انقلاب جذري على الاجواء

تعبر المملكة مساء وليل الثلاثاء جبهة هوائية باردة فعالة مؤدية الى حدوث هبوط حاد على درجات الحرارة لتصل إلى مادون الصفر المئوي فوق اجزاء مُختلفة من المملكة ويتحول الطقس ليصبح قارس البرودة، وتهطل الامطار وزخات البَرَد في شمال المملكة تمتد للمناطق الوسطى وتصل المرتفعات الجنوبية لكن بحدة اقل، وتبلغ الجبهة الهوائية ذروتها بعد منتصف الليل، مما يؤدي إلى هطول امطار غزيرة احياناً في مناطق مُختلفة من شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجنوبية. 

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، كما تهطل زخات من الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر فوق مستوى سطح البحر.

طقس قارس البرودة نهار الأربعاء ودرجات الحرارة حول الصفر المئوي!

يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة، ويكون الطقس قارس البرودة ودرجات الحرارة العظمى حول الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الاجواء ماطره في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى، وبعض المناطق الجنوبية وعلى فترات، وتكون تلك الامطار مُتفاوته في غزارتها ولا يستبعد ان تكون غزيرة في بعض الفترات ومترافقة بزخات كثيفة من البَرَد.

الرياح عاصفة بسرعة هبات تترواح مابين 90 إلى 100كم/ساعة مما يتسبب بتشكل موجات غبارية كثيفة في المناطق الصحراوية وارتفاع نسبة الغبار في الأجواء في جميع مناطق المملكة، كما تتساقط زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية التي يتراوح ارتفاعها مابين 800 - 900 متر عن مستوى سطح البحر.

جبهة هوائية جديدة وعالية الفعالية ليلة الاربعاء/الخميس

تعبر المملكة الجبهة الهوائية الرئيسية (الجزء الاقوى من المُنخفض الجوي)، خلال ساعات ليلة الاربعاء/الخميس، بحيث يستمر الطقس قارس البرودة ودرجات الحرارة صفرية فوق اجزاء عديدة من المرتفعات الجبلية، وتهطل امطار غزيرة إلى شديدة الغزارة احياناً في اغلب مناطق المملكة، وتكون المملكة قد دخلت في ذروة المُنخفض الجوي، وتتساقط الثلوج "بمشيئة الله" فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق مستوى سطح البحر.

تكون تلك الثلوج كثيفة أحياناً ومتراكمة بشكل يؤدي إلى حدوث الاغلاقات وارباك حركة السير في بعض الطرق، مع تراجع تأثير المنخفض الجوي بشكل تدريجي خلال يوم الخميس.

توصيات

1- الانتباه من خطر تشكل السيول، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الضباب الكثيف في المرتفعات الجبلية.

2- القيادة بحذر على الطرقات وتجنب الخروج من المنازل في المناطق التي تشهد اغلاق للطرق جراء تراكم الثلوج.

3- تثبيت المُقتنيات القابلة للتطاير.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني