Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم | رؤيا الإخباري

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2021-02-15 15:21 آخر تحديث: 2021-02-15 15:21
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:

حجر صحي فندقي في انكلترا 

بدأت انكلترا الاثنين فرض حجر صحي إلزامي في الفندق للمقيمين على أراضيها الوافدين من دول مصنفة خطرة، في تدبير يهدف إلى تجنّب استقدام النسخ المتحوّرة من فيروس كورونا وهي أكثر مقاومة للقاحات المتوافرة حالياً.

فبعدما حققت هدفها الطموح القاضي بتلقيح قبل منتصف شباط الفئات الأربع الأولى التي تضمّ أكثر الأشخاص ضعفاً، أُطلقت السلطات البريطانية برنامج تلقيح أوسع اعتباراً من الاثنين للأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 65 و69 عاماً.

 الحدود: باريس تخشى قرارا ألمانيا 

أعلن وزير الدولة الفرنسي المكلف الشؤون الأوروبية كليمان بون الاثنين أن باريس "لا تود أن تغلق ألمانيا حدودها بالكامل" مع فرنسا، في وقت أغلقت برلين حدودها جزئيا مع الجمهورية التشيكية والنمسا سعيا لاحتواء انتشار النسخ المتحورة لفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : حصيلة كورونا في العالم منذ ظهور المرض في الصين


وألمحت الحكومة الألمانية إلى أنها قد تتخذ القرار ذاته بالنسبة لفرنسا في الأيام المقبلة بسبب الوضع الصحي في مقاطعة موزيل الفرنسية حيث تتفشى النسخة المتحورة الجنوب إفريقية لفيروس كورونا شديدة العدوى.

 إغلاق في أوكلاند لثلاثة أيام 

دخلت أوكلاند، كبرى مدن نيوزيلندا، الاثنين في إغلاق لثلاثة أيام في محاولة لاحتواء أول بؤرة إصابات بالنسخة المتحورة من فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا.

وأمرت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن الأحد بفرض الإغلاق لمدة ثلاثة أيام في أوكلاند بعد رصد ثلاث إصابات لدى عائلة واحدة.

ويشمل الإجراء مليوني نسمة طُلب منهم البقاء في المنزل اعتبارًا من منتصف ليل الأحد وستبقى المدارس والمتاجر مغلقة الاثنين، باستثناء الشركات التي تعتبر "أساسية". 

 لقاحات هبة إلى زيمبابوي 

تلقت زيمبابوي، الدولة الواقعة في إفريقيا الجنوبية وذات الاقتصاد المتداعي والنظام الصحي المنهك، الاثنين أول دفعة من 200 ألف لقاح ضد كوفيد-19 هبة من المصنع الصيني سينوفارم.

فرنسا: تمديد مساعدات 

في فرنسا أعلنت الحكومة الاثنين أن المساعدة الإنسانية التي استحدثت في تشرين الثاني لضمان مدخول شهري بقيمة 900 يورو للعمال الذين يواجهون أوضاعا صعبة، مددت لثلاثة أشهر أي حتى نهاية أيار.

وهذه المساعدة التي تقدم للعمال الموسميين أو العمال في المناسبات سبق أن استفاد منها 400 ألف شخص.

إيطاليا: منتجعات التزلج لا تزال مغلقة 

قررت إيطاليا إبقاء منتجعات التزلج مغلقة حتى 5 آذار على أقرب تقدير، بعدما كان من المقرر أن تفتح أبوابها مجددا الاثنين، وذلك بسبب انتشار النسخ المتحورة من الفيروس.

حوالى 2,4 مليون وفاة 

تسبب فيروس كورونا بوفاة 2,400,543 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية كانون الأول 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الاثنين عند الساعة 11,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً جراء الوباء إذ سجلت 485,337 وفاة وبعدها البرازيل (239,245 وفاة) والمكسيك (174,207) والهند (155,732) والمملكة المتحدة ( 117,166).

تستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية. لكن عدد الإصابات المعلن قد لا يعكس إلا جزءاً بسيطاً من الإجمالي الفعلي.

أخبار ذات صلة

newsletter