المياه تدعو الأردنيين لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية عدادات المياه

محليات
نشر: 2021-02-15 12:01 آخر تحديث: 2021-02-15 12:01
ارشيفية
ارشيفية

دعا امين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات، المواطنين إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية عدادات المياه المنزلية من خطر الانجماد اثناء تشكل الصقيع في بعض المناطق وانخفاض درجات الحرارة فيها، حماية لها وحفاظا على استمرارية خدمة المياه للمواطنين وتجنبا لتحملهم كلفا اضافية حال تلف العداد.

كما دعا الى الاستفادة من امطار الخير وتخزينها للاستخدامات المنزلية.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، قال عليمات ان كوادر السلطة وشركات المياه وبمتابعة مباشرة من وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان تأخذ احتياطاتها اللازمة لمواجهة الحالة الجوية المتوقعة، وان مركز العمليات والسيطرة في مركز الوزارة/ سلطة المياه ومركز الشكاوى الموحد يتابع تطورات الحالة الجوية ويتعامل معها بمنتهى المسؤولية.


اقرأ أيضاً : الحكومة للأردنيين: جميع المواد التموينية بالأسواق ولا داع للتهافت على الشراء


ولفت عليمات إلى ان سلطة المياه وشركاتها جاهزة لمواجهة الظروف الجوية والتعامل معها بمسؤولية، مشيرا إلى انه سيتم وضع فرق طوارئ صيانة شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه لتكون على أهبة الاستعداد .

ودعا إلى اتباع تعليمات سلطة المياه في عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي، والتعاون مع أجهزة سلطة المياه والالتفات الى المصلحة العامة وعدم القاء المخلفات والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هاتف الشكاوى الموحد (117116) .

أخبار ذات صلة

newsletter