Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجزائر تخفف قيود كورونا وتعيد فتح مساجدها | رؤيا الإخباري

الجزائر تخفف قيود كورونا وتعيد فتح مساجدها

عربي دولي
نشر: 2021-02-15 07:58 آخر تحديث: 2021-02-15 07:58
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قررت الحكومة الجزائرية الأحد إعادة فتح كل مساجد البلاد والسماح باستئناف الأنشطة الفندقية، وذلك في إطار تقليص جديد للإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا في ظل انخفاض عدد الإصابات. 

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الوزراء "تُفتح المساجد على مستوى كامل التراب الوطني، وذلك مع التقيد الصارم بتدابير وبروتوكولات الوقاية والحماية ضد انتشار فيروس كورونا".


اقرأ أيضاً : عودة الرئيس الجزائري بعد شهر من العلاج من مضاعفات كورونا


وأشار البيان إلى أنه تقرر أيضًا "استئناف جميع الأنشطة الفندقية، العمومية والخاصة، باستثناء تنظيم الاحتفالات والحفلات".

وتم تجديد حظر التجول لمدة خمسة عشر يومًا، من الساعة 22,00 حتى الساعة 5,00، في 19 ولاية من أصل ولايات البلاد الثماني والأربعين. 

وتم تمديد منع كل تجمعات الأشخاص أيًا يكُن نوعها وكذلك الاجتماعات العائلية، عبر كامل التراب الوطني، ولا سيما حفلات الزواج والختان والتظاهرات ذات الطابع السياسي.

وأطلقت الجزائر في 30 كانون الثاني/يناير حملتها التطعيمية في البليدة، بؤرة الوباء، بدفعةٍ أولى من اللقاح الروسي "سبوتنيك-في". وبحسب وسائل إعلام محلية، تُجري السلطات محادثات مع موسكو لتصنيع هذا اللقاح في الجزائر.

كما تلقت الجزائر جرعات من لقاح أسترازينيكا البريطاني.

وفي المجموع، سُجلت رسميًا أكثر من 110 آلاف إصابة بكورونا، بينها نحو ثلاثة آلاف وفاة، في أكبر دولة في المغرب العربي من حيث عدد السكان (44 مليون نسمة) منذ أن رُصِدت أول إصابة في 25 شباط/فبراير 2020، وفقًا لآخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter