Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
36 ساعة على دخول المنخفض الجوي إلى الأردن .. وثلوج متوقعة على ارتفاع 900 متر - فيديو | رؤيا الإخباري

36 ساعة على دخول المنخفض الجوي إلى الأردن .. وثلوج متوقعة على ارتفاع 900 متر - فيديو

طقس
نشر: 2021-02-15 07:44 آخر تحديث: 2021-02-15 10:41
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن المنخفض القطبي القادم الى الأردن تم تصنيفه بـ "الدرجة الرابعة"، لعدة عوامل جوية ستؤثر على المملكة، حيث سيكون كمية هطولات مطرية وثلجية كبيرة تتجاوز 100 ملم، والمساحة الجغرافية واسعة ستشمل معظم مناطق المملكة بشدة متفاوتة، كما سيكون الطقس شديد البرودة، بالإضافة إلى الرياح القوية وحدوث الانجماد.

وأضاف الطريفي خلال حديثه لـ "رؤيا" صباح الاثنين، أن الخرائط الجوية تشير إلى بداية إلى تشكل المنخفض الجوية غرب جزيرة، حيث يتوقع أن يؤثر على الأردن خلال 36 ساعة المقبلة، وسيبدأ تأثير على شمال المملكة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يعلن تصنيف درجة المنخفض القطبي القادم الى الأردن - فيديو


وتحدث الطريفي عن التسلسل الزمني للحالة الجوية المتوقعة في الأردن، حيث ستكون الأجواء صباح الثلاثاء غائمة جزئيا، حيث يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة، مع احتمالية تساقط الأمطار.

مساء الثلاثاء، يبدأ التأثير الفعلي لهذا المنخفض الجوي، حيث يستمر تدفق المزيد من الهواء القطبي شديد البرودة نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط مما يُؤدي إلى تعمق المُنخفض الجوي فوق حوض جزيرة قبرص، وتعبر المملكة أولى الجبهات الهوائية المُترافقة معه تدريجياً أثناء الليل، ويتوقع تساقط الأمطار بغزارة مصحوبة بالرعد في الشريط الغربي من شمال ووسط المملكة، وبعد بعد منتصف الليل تساقط زخات من الثلوج على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر  عن سطح البحر.

وأشار الطريفي إلى أن المنخفض يؤثر على الأردن على مرحلتين أساسيات، المرحلة الأولى منتصف ليلة الثلاثاء وصباح الأربعاء، المرحلة الثاني وهي الزخم الأكبر حيث ستكون من مساء الأربعاء وصباح الخميس.

المرحلة الأولى: أغلبها مطر وبرد وعواصف رعدية  وزخات من الثلج بعد منتصف ليلة الثلاثاء على الأربعاء على ارتفاع 1000 متر عن سطح البحر 

أما نهار الأربعاء تخف الهطولات الثلجية، لافتا أن المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر.

ومع ساعات مساء الأربعاء تتعمق الكتلة القطبية في المملكة، حيث سيدخل كمية سحب منتظمة، ويكون هناك ساعات من الهطول المتواصل للثلوج وغزيرة، تستمر حتى صباح الخميس. 

أخبار ذات صلة

newsletter