القصة الكاملة لمبنى "الدفيانة هاوس" الذي أثار الجدل - فيديو

الأردن
نشر: 2021-02-14 18:22 آخر تحديث: 2021-02-14 18:57
تحرير: شادي الوهيبي
المبنى الجديد لمبنى بلدية صبحا والدفيانة
المبنى الجديد لمبنى بلدية صبحا والدفيانة

قال رئيس بلدية صبحا والدفيانة بخيت العيسى في تصريح خاص لرؤيا الأحد، إن خبر وصور مبنى البلدية الجديد انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليلة الأحد كون عدد من المواطنين المارين بالطريق شاهدوا المبنى أثناء تجربة انارة عمال البلدية للمبنى ليلا فقاموا بتصويره. 


اقرأ أيضاً : مبنى بلدية "صبحا والدفيانة" في المفرق يثير جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. صور


وقال العيسى: "نحن مؤتمنين على أموال المواطنين"، جاء ذلك  خلال رده على ما أشيع حول كلفة المشروع، إذ يقول البعض أنه وصل إلى 3 ملايين دينار، وفي ذلك مبالغة في التقديرات. 

وأكد العيسى ان أرقام كلفة المشروع المتداولة على مواقع التواصل غير صحيحة، موضحا أن المبنى القديم للبلدية انشأ قبل 40 عاما، فأصبح مكلف للموازنة من ناحية الصيانة، بالإضافة إلى ضيق مساحته وتضخم كادر العمل. 

وأضاف العيسى ان البلدية قررت بناء مبنى يليق بسمعة البلدة ومكانتها ويليق بمئوية الدولة الأردنية.

وأردف: "نحن ببلدية صبحا أصحاب قرار ومؤتمنين من مجتمعنا المحلي على أموالهم وإدارتها والبلدية مؤسسة أهلية ذات استقلال مالي وإداري فنتج عنه هذا العمل الذي رآه الناس". 

وكشف العيسى عن قيمة التكاليف حيث خصصت 480 ألف دينار للدراسات الهندسية، والتي وصلت قبل تخفيضها إلى 700 ألف دينار، أي أن نسبة التخفيض بعد ضبط النفقات وإدارة الجدوى جيدا وصلت إلى 50 % نصفها تكفلت به البلدية والنص الآخر كان من منحة مقدمة للبلدية، اما عن المبنى الذي شبهه رواد مواقع التواصل الإجتماعي بمنى البيت الأبيض، فيتكون من 8 قاعات سميت كل قاعة منها على اسم القرية التي تتبع للبلدية، بالإضافة إلى قاعتين كبيرتين ومكاتب إدارة البلدية وتقع على 5 آلاف متر مربع، منها 800 متر المبنى والمكاتب، والباقي للمرافق العامة، فيما سيتم افتتاح المبنى الجديد رسميا خلال أسبوعين.

ويعتقد البخيت أنه لا بد من توفير بيئة عمل ناجحة وجاذبة للموظفين كي يستطيعوا أن ينتجوا، وهذا المبنى يعكس قوة وثقافة المنطقة وكل العالم يتبناها في ابنيته ويتناقل الحضرات بين الدول، على حد تعبيره.  

وبحسب رئيس البلدية فإن موازنة البلدية تبلغ مليون و530 ألف دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter